رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجريمة في أسبوع| عامل يهشم رأس صديقه.. وشاب يستدرج طفلًا ويعتدي عليه جنسيًا

الجريمة في اسبوع
الجريمة في اسبوع

شهد الأسبوع الأول من شهر رمضان عددا من الجرائم البشعة التي تركت أثرًا سلبيا في نفوس المواطنين وكان السبب الرئيسي فيها الخلافات العائلية والخيانة الزوجية، وترصد "الدستور" في هذا التقرير هذه الجرائم.

- عامل هشم رأس صديقه فى الجيزة 

أقدم عامل على قتل صديقه بعدما اختلفا أثناء تقسيم المسروقات، وطلبت النيابة العامة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وانتداب الطب الشرعي والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من التشريح لبيان سبب الوفاة.

تلقى قسم شرطة ثالث أكتوبر بمديرية أمن الجيزة من نقاش - مقيم بدائرة القسم وأصل إقامته بدائرة قسم مصر القديمة بالقاهرة تقريرا طبيا من أحد المستشفيات باسم نجله عامل خردة – له معلومات جنائية مفاده أنه متوفى إثر إصابته باضطراب بالوعي ونزيف بالمخ "ادعاء حادث سير"، وبسؤاله قرر أنه علم من صديق نجله أنهما تعرضا لحادث مروري أثناء استقلالهما دراجة نارية قيادة الأخير بدائرة القسم ولم يبلغ عن الواقعة.

وتوصلت تحريات فرق البحث برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة إلى عدم صحة رواية والد المجني عليه، وأمكن تحديد صديق المجني عليه (عامل – له معلومات جنائية - مقيم بدائرة القسم ) تم ضبطه. 

وتبين إصابته بجرح بالرأس، وبمواجهته قرر قيامه والمجني عليه بسرقة كمية من حديد التسليح من عقارات تحت الإنشاء بدائرة القسم، وتصرفهما لدى عميلهما (تاجر خردة "محدد") نظير مبلغ مالي، واختلفا فيما بينهما على قسمة المبلغ المالي حصيلة البيع، فقام المجني عليه بالتعدي عليه بسيخ حديد أحدث إصابته مما دعاه لرد التعدي بضربه على رأسه بشومة "ضُبطت" أحدثت إصابته.

   يستدرج طفلاً ويعتدي عليه جنسياً بدار السلام 

وشهدت منطقة دار السلام بالقاهرة، جريمة هتك عرض بحق طفل، وذلك عقب قيام شاب بخطف طفل والاعتداء عليه جنسياً داخل شقته بشارع دياب، لتقرر النيابة العامة عرض الطفل على الطب الشرعي؛ لتوقيع الكشف الطبي عليه وبيان إذا تمَّ الاعتداء جنسياً عليه وبيان عما إذا كان قد لحق به ثمة إصابات جراء ذلك وبيان عما إذا كانت الواقعة جائزة الحدوث وفقًا للتصوير الوارد على لسان المجني عليه الطفل.

واستمعت النيابة إلى أقوال الطفل الضحية الذي أكد أنه كان يلهوه في الشارع بالقرب من محل سكنه وجاء له المتهم استدرجه وهدده بالموت في حالة عدم الذهاب له لشقته، قائلا: «خُفت ورحت معاه على الشقة وبعدين قفل الباب واعتدى عليّا جنسياً وراح كاتم نفسي بإيده، وبعدين جالي تاني قبل ما أعرّف أبويا وأنا حاولت أجري بس هو خدني على الشقة واعتدى عليّا تاني».

وورد بلاغ لرئيس مباحث قسم شرطة دار السلام، من المواطن «فارس. ح» (50 سنة) ويعمل نجار مسلح، ومقيم بشارع ريان من شارع الفتح جزيرة دار السلام، مفاده قيام جاره المدعو «عماد عبد الراضي» بأخذ نجله «أحمد» (10 سنوات) أثناء لهوه في الشارع، رغماً عنه بعد تهديده بالموت، واغتصابه داخل شقته الكائنة بشارع دياب من جزيرة الفتح.

اعترافات المتهم بنبش قبر موظفة بحلوان وحرق جثتها

فيما أدلى المتهم بنبش قبر ممرضة وإشعال النيران في جثتها بسبب خلاف بين عائلتين على ملكية المقبرة، باعترافات تفصيلية أمام نيابة حلوان الجزئية.

وقال المتهم: إنه ارتكب الواقعة بسبب خلافات بين العائلتين على ملكية المقبرة، فتوجه عقب دفن السيدة بيوم إلى المقبرة، وكسر المفتاح بـ «شاكوش وأجنة»، وسكب البنزين عليها وأحرق جثتها وتركها مشتعلة وفر هاربًا.

كانت النيابة قررت حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وتكليف المباحث بإعادة تحريز الحرز المضبوط مع المتهم والمرتكب به الواقعة «شاكوش وأجنة».

وكشفت تحقيقات النيابة عن أن سبب ارتكاب المتهم للجريمة هو وجود خلافات بين أسرتي المجني عليها والمتهم «عامل»، وتم ضبطه عقب تتبع كاميرات المراقبة القريبة من المقابر.

وكشفت التحقيقات أن المجني عليها تدعى منى أحمد جاد، تبلغ من العمر 42 عامًا، موظفة في شؤون العاملين بمستشفى حلوان العام، ولديها ثلاثة أشقاء، أختان وأخ، ووالداها متوفيان منذ سنوات، وهي الأخت الصغرى بالنسبة للفتيات ولديها شقيق أصغر منها.

 مصرع طفل وإصابة والده وشقيقه فى حريق بحلوان

فيما تباشر نيابة حلوان الجزئية، التحقيق في واقعة مصرع طفل وإصابة والده وشقيقه في حريق شب داخل شقتهم في منطقة عرب الوالدة.

وقررت النيابة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، واستدعاء شهود العيان؛ لسماع أقوالهم في الواقعة.

وكان طفل قد لقي مصرعه، وأصيب والده وشقيقه، إثر نشوب حريق داخل شقتهما بمنطقة عرب الوالدة، بمدينة حلوان، جنوب محافظة القاهرة.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من النجدة، مفادها نشوب حريق في شقة سكنية بمدينة حلوان، وعلي الفور تم الدفع بسيارتي إطفاء وفرض كردون أمني بمحيط موقع الحريق والسيطرة على النيران وإخمادها.

وبفحص الشقة تبين مصرع طفل يدعي "أشرف"، وإصابة والده وشقيقه ودخولهما في غيبوبة بسبب سوء حالتهما.