رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد ربيع محمد ضيف مبادرة «كل يوم شاعر» السبت

الأعلى للثقافة
الأعلى للثقافة

يحل الشاعر محمد ربيع محمد، ضيفا على برنامج "كل يوم شاعر" الذي تنظمه لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة ونصف مساء السبت الموافق 24 أبريل الجاري. 

ومن المقرر أن يلقي الشاعر محمد ربيع محمد، مجموعة من القصائد تحت عنوان "فلت العيار"، و"مستني يقول".

الثقافة بين إيديك

تأتي "كل يوم شاعر" في إطار المبادرة التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة تحت عنوان "الثقافة بين إيديك"، التي تهدف إلى بث نوادر أرشيف الإبداع الوطنى والمعرفى التراثى والمعاصر عبر قناة وزارة الثقافة على يوتيوب وحسابات السوشيال ميديا الخاصة بها، وأشارت وزيرة الثقافة إلى أنها توجه دعوة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية الرامية إلى الحفاظ على الصحة والسلامة العامة من خلال التزام المنازل نظرا للظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد.

كل يوم شاعر

وكان المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، قد أطلق في شهر يوليو من العام الماضي، برنامج مبادرة "كل يوم شاعر" والتي تنظمها لجنة الشعر بالمجلس برئاسة الدكتور محمد أبو الفضل بدران.

وكانت لجنة الشعر عملت على المقترح المقدم من الشاعرة شيرين العدوي ومن المقرر أن يتضمن تدشين منصة شعرية عبر وسائل التواصل الحديثة يشارك بها كبار شعراء القصيدة الكلاسيكية وشعراء قصيدة النثر وقصيدة التفعيلة وشعراء الفصحى والعامية من داخل مصر وخارجها.

وتبث المشاركات عبر قناة أمانة المؤتمرات على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب بالإضافة إلى بثها بالتزامن مع موقع التواصل الإجتماعي في بوك عبر صفحتها الرسمية.

وتأتي الفعالية ضمن البرامج الثقافية التي ينظمها المجلس الأعلي للثقافة في إطار مبادرة " الثقافة بين إيديك" التي تضمنت عددا كبيرا من الفعاليات الثقافية والفنية تزامن مع تفشي جائحة كورونا.