رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«محامي سوهاج» تطالب رئيس المحكمة الابتدائية بتعقيم قاعات الجلسات

المحامين
المحامين

تقدمت نقابة محامي سوهاج، برئاسة النقيب عادل أبو الشباب، بطلب إلى  المستشار مساعد وزير العدل-رئيس محكمة سوهاج الابتدائية- من أجل تعقيم قاعات الجلسات وحرم المحكمة يوميًا؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وقال محمد فواز، عضو الشباب بفرعية سوهاج، إنه تقدم بهذا الطلب فور أن تلاحظ زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا في محافظة سوهاج، مشيرًا إلى أن النقابة تعمل على منع انتشار الفيروس بالمحاكم؛ حفاظًا منها على حياة السادة المحامين.

 

وأكد عضو الشباب، أن مجمع محاكم سوهاج مكان مكدس بطبيعته باعتبار أنه مرفق عام يقدم خدمة للجميع، مشددًا على أن الفرعية تقوم بعملية تعقيم استراحاتها بصفة دورية.

 

فيما شنت نقابة المحامين، اليوم، حملة تطهير وتعقيم موسعة لمقر النقابة العامة والإدارات التابعة لها بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، من خلال فريق من الفنيين المتخصصين، فى إطار الحفاظ على سلامة السادة المحامين، والموظفين والعاملين بالنقابة والمترددين عليها من الجمهور، في ظل المجهودات المبذولة للوقاية من فيروس كورونا، تحت رعاية نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية.

 

وحول ما يشهده مقر النقابة والإدارات المجاورة من عملية تعقيم وتطهير واسعة، أوضح الأمين العام حسين الجمال، أن هذه العمليات التي تجري على قدم وساق تهدف إلى مواجهة فيروس كورونا وذلك عقب اكتشاف إصابات بين عدد قليل من الموظفين، على أن تنطلق غدًا حملة أخرى لتطهير وتعقيم مقر النادي النهري للمحامين في المعادي وإدارتي المعاش والعلاج بحي المعادي.

 

وأكد «الجمال»، أن نقابة المحامين اتخذت بتوجيهات من نقيب المحامين  رجائي عطية، قرارها، أمس، بغلق المقر الرئيسي بشكل مؤقت لمدة ثلاثة أيام للتعقيم والتطهير إلى جانب تطبيق القرار أيضًا على مقر نادي المحامين النهري بالمعادي، ومقر إدارتي المعاشات والعلاج بحي المعادي.

 

وكان الأمين العام لنقابة المحامين الأستاذ/ حسين الجمال، أعلن غلق مقرات النقابة العامة لمدة ثلاثة أيام لتعقيمها، وجاء نص القرار كالآتي:  تقرر غلق مقر النقابة العامة للمحامين بشارع رمسيس، ونادي المحامين النهري بالمعادي، ومقر إدارتي المعاشات والعلاج بحي المعادي، لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من غدٍ الأحد وحتى يوم الثلاثاء المقبل، لتعقيم النقابة نتيجة اكتشاف إصابات بفيروس كورونا المستجد.