رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تزامنًا مع عرض «الاختيار 2».. آخر كلمات الشهيد عامر عبدالمقصود

 شهيد مذبحة الكردا
شهيد مذبحة الكردا

كانت آخر كلماته حبًا في مصر، طلب الشهادة في سبيل الله  على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي قبل ساعات أو أيام من لقاء ربه في أحداث فض اعتصام رابعة.

 

نشر عدد من الأدعية عبر صفحته الشخصية: "يارب اجعل آخر لحظة في حياتي ساجدة خالصة لك تقبلها مني" و "يارب وإن نامت أجزائي تحت التراب… وكنت نسيًا منسيًا هب لي من يدعولي دائمّا دون ملل".

 

يذكر أن العميد عامر عبد المقصود الشهيد الذي ظهر خلال أحداث حلقة اليوم من مسلسل الاختيار 2 ومذبحة فض اعتصام رابعة المسلح، يجسد شخصيته الفنان المبدع أشرف عبدالباقي .

 

كان الشهيد قبل عمله بقسم شرطة كرداسة يعمل نائب مأمور قسم شرطة سنورس التابع بمديرية أمن الفيوم، واشتهر الراحل بين أهالي الفيوم بالتواضع والبساطة كما أثر استشهاده في ضباط محافظة الفيوم، وكان ملقبًا بينهم بالضابط البشوش.

 

(عبد المقصود ) كان قائد نادي الترسانة السابق الذي استشهد في أحداث كرداسة عام 2013، ولعب أول مرة عام 1980 مع الشواكيش، وفاز ناديه بكأس مصر فى عام 1983 إلى أن أعلن اعتزاله عام ١٩٩٣.

استشهد ١٤ أغسطس ٢٠١٣، على يد الجماعة الإرهابية بمنطقة ناهيا، بكرداسة بالجيزة، وتعرض العقيد عامر للتعذيب، بالضرب المبرح بالمواسير الحديدية فوق رأسه وتهشيم جمجمته، بعد أن تم إطلاق الرصاص عليه في مناطق متفرقة من جسده، والتمثيل بجثمانه على الأرض حتى منطقة ناهيا، وإلقاء مياه حارقة على جثمانه.

 

وأعاد مسلسل الاختيار 2 إلى أذهان المشاهدين أحداث تلك المذبحة، التي أسفرت عن استشهاد نحو 14 فردًا من رجال الشرطة، على رأسهم مأمور قسم شرطة كرداسة ونائبه.

كانت الأمور طبيعية داخل قسم الشرطة في ذلك اليوم، يؤدي كل فرد مهام عملهم اليومية، بينما تقف قوات الأمن بالخارج لحمايته، فجأة بدأت أحداث المذبحة رويدًا رويدًا والتي كانت أشبه بمشهد تمثيلي دموي متجرد من المشاعر الإنسانية، إذ حاول عدد من أنصار الجماعة الإرهابية اقتحام قسم الشرطة، والمطالبة بإخلائه، الأمر الذي قُوبل بالرفض من رجال الشرطة الذين تصدوا لهؤلاء في محاولة لإنهاء التجمهر، لكن الأمر تحول إلى مجزرة راح ضحيتها مأمور قسم الشرطة العميد محمد جبر، ونائبه عامر عبد المقصود، وحوالي 12 ضابطًا وفرد شرطة وآخرين.

 

received_649281735902925
received_649281735902925