رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المحافظ شدد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية

محافظ بورسعيد : تكثيف أعمال التعقيم والتطهير لمواجهة كورونا

مساجد بورسعيد
مساجد بورسعيد

أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، تكثيف حملات التطهير والتعقيم التى تقوم بها محافظة بورسعيد لمواجهة تداعيات المرحلة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن أعمال التطهير تتم بالتوازى فى كافة المؤسسات العامة والحكومية والمستشفيات ودور العبادة والميادين للحفاظ على سلامة المواطن ومنع انتشار العدوى.

وأوضح المحافظ أنه بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وجهاز الإنقاذ والطوارئ تم تعقيم وتطهير ديوان عام حى المناخ، ومستشفى الزهور والحميات والمسجد العباسى بحضور مدير مديرية الأوقاف دكتور جمال عواد ، ومكافحة قوارض بجراج عموم المحافظة.

وشدد محافظ بورسعيد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ومنع التجمعات والتكدس، واتخاذ كافة التدابير لمنع انتشار العدوى، مؤكدا أن المحافظة تواصل حملات التعقيم والتطهير بكافة المناطق والمؤسسات و الميادين حتى تمر هذه المرحلة بسلام.

وكان قد قال الشيخ جمال عواد وكيل وزارة أوقاف بورسعيد، أن مديرية الأوقاف، قد أنهت استعداداتها لإقامة صلاة التراويح بالمساجد في شهر رمضان المقبل، وسط الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وذلك خلال غرفة عمليات تعمل طول شهر رمضان  لمتابعة الموقف والمرور علي كافة مساجد المحافظة.

وشدد "وكيل وزارة الأوقاف"،  على ضرورة التعاون من كافة فئات الشعب خلال شهر رمضان،  وذلك بالتزامن مع الموجة الثالثة لكورونا،  مؤكداً أن الإجراءات تأتي في إطار حرص الوزارة علي صحة وسلامة المواطنين أثناء تأدية الشعائر في الشهر المبارك.
ولفت وكيل وزارة الأوقاف في تصريحات خاصة لـ"الدستور": إنه سيتم السماح للسيدات بآداء صلاة التراويح بالمساجد حال وجود واعظة أو محفظة للإشراف على مصلى السيدات، وتنظيم الصلاة ومراعاة التباعد الاجتماعي، وتنفيذ الضوابط والتعليمات التي وضعتها الوزارة، مشيرا إلى أن إدارة المسجد الذي تتمكن من توفير واعظة أو محفظة لتنفيذ ضوابط وتعليمات لجنة أزمة كورونا للحد من انتشار الفيروس، سيتم السماح في هذه الحالة بأداء السيدات لصلاة التراويح، وشدد على عدم السماح باصطحاب الأطفال والأطعمة أو المشروبات، وكذلك عدم قيام الواعظة بإلقاء أي دروس أو خواطر.