رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفقا لما حدده البنك المركزي والهيئة

مواعيد عمل البنوك و «البريد» في رمضان

عمل البنوك في رمضان
عمل البنوك في رمضان

يرغب العديد من المواطنين الذين تربطهم بالبنوك معاملات في معرفة مواعيد عمل البنوك في رمضان 2021 وذلك بالبحث عنها عبر المنصات الإلكترونية، حيث من المعروف أن مواعيد العمل في رمضان تختلف عنها في الأيام العادية، وخاصة أننا في اليوم الثاني من شهر رمضان الكريم.

 

ووفقا للنظام السائد بالمؤسسات فإن فترة العمل في رمضان تختلف عن الأيام العادية، حيث يتم تقليص عدد الساعات اليومية في جميع الهيئات مراعاة لظروف المواطنين، فهناك بعض الأفراد لا يستطيعون العمل خلال الشهر كما في الأيام العادية، "الدستور" ترصد خلال السطور القادمة مواعيد العمل الرسمية للبنوك خلال شهر رمضان المعظم، إضافة إلى عمل هيئة البريد.

 

- "المركزي" يحدد مواعيد عمل البنوك في رمضان

 

وفقا للبيان الذي أصدره البنك المركزي، حيث بدأت البنوك العاملة في مصر بتطبيق مواعيد العمل الجديدة بداية من أمس الثلاثاء، أول أيام شهر رمضان، بمناسبة الشهر الكريم.

وقرر البنك المركزي تحديد مواعيد عمل موظفي البنوك لتبدأ في رمضان من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 2 بعد الظهر، وكان البنك المركزي المصري أيضا قد أعلن عن فترة دوام العمل بالنسبة للموظفين في البنوك، على أن تبدأ من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية بعد الظهر، بينما حدد فترة تواجد الجمهور داخل البنوك من الساعة التاسعة والنصف صباحا إلى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر، لمدة 4 ساعات.

 

- مواعيد عمل البريد في رمضان 

 

وعلي الجانب الآخر، أعلنت هيئة البريد المصري، عن المواعيد الرسمية للعمل طوال الشهر الكريم، حيث إن مواعيد العمل في رمضان، ستبدأ في المكاتب من التاسعة صباحا وحتى الثانية مساءً، يتم خلالها تقديم كافة الخدمات للجمهور التي يحتاجون إليها طوال الشهر.

 

وبعدأن أعلنت مواعيد عمل البنوك في رمضان 2021، أضافت الهيئة، أن مواعيد عمل البريد المصري في رمضان للإدارات ستكون بداية من الساعة الثامنة والنصف صباحا، وحتى الواحدة مساءً، لافتة إلى أن هناك بعض المكاتب تعمل فترة مسائية سيكون مواعيد العمل بها من التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساءً، وسيتم تعميمه من خلال كتاب دوري بدءًا من أول أيام شهر رمضان 2021.