رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ المنيا يعتمد 6 مخططات تفصيلية لمدينة العدوة ومنطقتين و3 قرى 

اللواء أسامة القاضي
اللواء أسامة القاضي

اعتمد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، المخططات التفصيلية لكل من مدينة العدوة، أقصي شمال غربي المحافظة وكذلك قري، "تلة بمركز المنيا، ودلجا وزعبرة بمركز ديرمواس" جنوب المحافظة، بالإضافة الى المخطط التفصيلي لمنطقتي، "جنوب الأطباء، وماقوسة" بمدينة المنيا، وذلك عقب إجراء بعض التعديلات عليه، تمهيدا لإنهاء الإجراءات والنشر في الجريدة الرسمية، جاء ذلك بحضور المهندسة أسماء صلاح، مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة.
 

أكد المحافظ، أن الاعتماد يأتي ضمن خطة الدولة لتحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة والتحكم في النمو العشوائي للمباني، وتحسين البيئة العمرانية، وتنفيذ اشتراطات البناء ومنع التعدي على أملاك الدولة، وتسهيلا لاستصدار تراخيص البناء في ضوء القوانين واللوائح.
 

شدد المحافظ، على أهمية الإسراع في إنهاء المخططات التفصيلية والاستراتيجية لباقي المدن، وضرورة الالتزام بالقانون وتنفيذه لتكون جميع الرخص مطابقة لخطوط التنظيم الرسمية للمحافظة.

 

من جانبها أوضحت المهندسة أسماء صلاح، مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، أنه تم الانتهاء من اعتماد المخطط الاستراتيجي لـ 8 مدن على مستوى المحافظة، وجارى الانتهاء من المخطط الاستراتيجي لمدينة ديرمواس جنوب المحافظة ، وتم الانتهاء من المخطط التفصيلي لعدد 7 مدن، وجارى انهاء المخطط التفصيلي لمدينة مطاي شمال المحافظة .

 

الجدير بالذكر أن هناك مطالبات كثيرة من الأهالي والمواطنين بكافة مراكز المحافظة والتي يبلغ عددها 9 مراكز علي مستوي المحافظة للمسئولين بضرورة الإعلان عن المخطط التفصيلي في أسرع وقت ممكن وذلك للتسهيل عليهم في أعمال البناء وأستخراج رخص البناء وتحديد الحيز العمراني من الحيز الزراعي.

 

ومن المنتظر أن تعلن المحافظة عن المخططات التفصيلية لباقي مراكز ومدن وقري المحافظة خلال الفترة القادمة تلبية لمطالب المواطنين خاصة بعد الإنتهاء مع أعمال التصالح في مخالفات البناء والقضاء علي أعمال البناء العشوائي المخالف بدون ترخيص.

 

 

 

 

 

 

اللواء أسامة القاضي

SHERSHE_6121
SHERSHE_6121
SHERSHE_6128
SHERSHE_6128
SHERSHE_6135
SHERSHE_6135