رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«خليل» تدعو رواد الأعمال للتركيز على المزايا التنافسية للمحافظات

 الدكتورة غادة خليل
الدكتورة غادة خليل

دعت الدكتورة غادة خليل، مدير برنامج "رواد 2030" بوزارة التخطيط، رواد الأعمال والجهات الداعمة لبيئة ريادة الأعمال في مصر للتركيز على المزايا التنافسية للمحافظات، مشيرة إلى أن كل محافظة لها خصوصية وتتميز عن غيرها، وبها العديد من الفرص الاستثمارية، داعية الشباب للاستفادة من حاضنات الأعمال التسع التي أطلقتها وزارة التخطيط وتعمل في ميادين مختلفة.

وأكدت، خلال الحلقة النقاشية التي نظمت ضمن ملتقى الشركات الناشئة الذي أقيم على هامش احتفالية مرور 5 سنوات على تأسيس مرکز ريادة الأعمال بالأكاديمية  بعنوان "المنظمات الداعمة لريادة الأعمال"، ونظمها مركز ريادة الأعمال التابع للأكاديمية العربية- أن وزارة التخطيط تعمل على تنظيم ريادة الأعمال في مصر وعمل استراتيجية موحدة لريادة الأعمال في مصر، بالشراكة مع كافة الأطراف.

وتابعت: "نحن في عصر ذهبي لأن كل الجهات تدعم الآن رواد الأعمال.

وأشارت "يوجد لدينا أهمية ريادة الأعمال لمصر"، مشددة على دور التعليم في غرس ثقافة وفكر ريادة الأعمال وتعليم الشباب تأسيس وإدارة المشاريع. قواعد بيانات وأطلقنا مبادرة "رواد ميتر" لجمع البيانات التوثيقية، ودعونا عدد كبير من الحاضنات والجهات الريادية للتعاون معهم في التوثيق وجمع البيانات التي يبنى عليها دراسات وأبحاث وقرارات ناجحة. 

وكشفت عن قرب تنظيم دورة تدريبية لمديري الحاضنات لرفع مهاراتهم وتنمية قدراتهم بهدف إنجاح العمل في هذه الحاضنات، مبينة أنه تم إطلاق جائزة التطبيقات الحكومية وهي جائزة تنفذها الوزارة، تهدف إلى تحسين جودة الخدمات الحكومية، فاز بها 3 شباب بثلاث تطبيقات قدموا تطبيقات لخدمة قطاعات النقل وهم يعملون الآن مع وزارة النقل في رقمنة التذاكر، وفي قطاع السياحة تطبيق يخدم المتاحف المصرية ويسهل زيارتها، والتطبيق الثالثخاص بخدمات وزارة الداخلية.