رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تعاون بين مطروح و«التنسيق الحضاري» لتطوير المنطقة المحيطة بقلعة شالي (فيديو)

 اللواء خالد شعيب
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

وقع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مع المهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، للبدء في تطوير ميدان الجامع الكبير والمنطقة المحيطة بقلعة شالي بسيوة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح واللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام للمحافظة والمهندس إبراهيم الحفيان مدير عام التخطيط العمراني والعميد عصام عبدالغني رئيس مركز ومدينة سيوة وفتحية السنوسي نائبة البرلمان والشيخ عمرا راجح أحد عواقل سيوة.

وأكد المهندس محمد أبو سعده رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، على أنه سيتم التطوير وفقا لرؤية حضارية مع الحفاظ على الرؤية البصرية والطابع الحضاري والترويج السياحي لواحة سيوة.

وأوضح أن يشمل التطوير جميع واجهات المباني بالمواقع المستهدفة وفق الطابع البيئي بالإضافة إلى أعمدة ديكورية وأرضيات إنترلوك بلون بيئي وزيادة مساحة النخيل وتنسيقها وزيادة الاستراحات والمظلات البيئية مع الإضاءة الملائمة بما يعطى رؤية وراحة بصرية.

وأشار إلى أنه تم رصد مبلغ 5 ملايين جنيه كمساهمة من الجهاز للبدء في أعمال التطوير، موجها بإسناد الأعمال والبدء في التنفيذ حيث إنه من المقرر الانتهاء خلال 7 أشهر، مؤكدا أن الجهاز دوره إقامة مشروعات رائدة نموذجية تنفذ على مستوى المحافظات لتأخذ بحذوها على المناطق البيئية المشابهة.

وتابع أنه كان المستهدف تنسيق المناطق المحيطة والفراغ العمراني بقلعة شالي مع وضع رؤية بصرية للمنطقة ذات الطبيعة والعمران الخاصة بما يحافظ على المباني التراثية والتاريخية والتعامل معها بشكل خاص يخدم حركة السياحة مؤكدا الحرص على مشاركة المجتمع المحلى مع الأجهزة التنفيذية لتحقيق رؤية مجتمعية وقرارات مشتركة لتحسين الصورة البصرية والارتقاء بالمنطقة بما يسهم في تحقيق العائد الاقتصادي والارتقاء بالحياة داخل المنطقة بما يخدم الأهالي ويلبى متطلباتهم.

وقدم الشكر إلى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على الجهود المبذولة والتعاون للحفاظ على الشكل الحضاري لمنطقة قلعة شالي والجامع الكبير بسيوة كمشروع رائد يفتخر به مطالبا بتحديد مزيد من المناطق لتطويرها.