رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«المصرية اللبنانية» تشيد بقرارات الرئيس السيسي في دعم المرأة

الدكتورة زينب الغزالي
الدكتورة زينب الغزالي

ثمنت الدكتورة زينب الغزالي، عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، رئيسة لجنة المرأة بالجمعية، دور الرئيس عبدالفتاح السيسي في الاهتمام بالمرأة المصرية ودعمها، واعطاءها كافة حقوقها، من خلال إتاحة الفرص بعمل مشروعات خاصة بها من خلال تسهيل القروض التمويلية لها وتكليف البنك المركزي بدراسة التمييز القائم على الجنس للحصول على القروض.

و أضافت الغزالي لـ"الدستور" أن المرأة المصرية تعيش أفضل عصورها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فهو حريص على الحفاظ على مكانتها في جميع القطاعات والمجالات الاقتصادية والاجتماعية أيضا، مؤكدة أن المرأة المصرية حريصة علي إثبات كفاءتها في جميع المجالات.

وأضافت أن مصر قدمت للعالم نموذجًا ناجحًا لدور المرأة وتمكينها في كافة مناصب العمل الحكومي وتوليها أبرز الحقائب الوزارية المهمة في الدولة.

وكان الرئيس السيسى كلف البنك المركزى بدراسة التمييز القائم على الجنس فيما يتعلق بالقروض للمرأة، وتكليف جهاز المشروعات الصغيرة بالتعاون تنفيذ برامج لمساندة المرأة الريفية وبرامج تثيقيف مالى، وتكليف الوزارات المعنية الحد من ظاهرة الغرامات والمساهمة فى الحد منها، تسهيل الإجراءات الخاصة بالمبادرات، وأيضا كلف وزارة التخطيط والمجلس القومى للمرأة فى وضع المرأة فى مركز مجالس الإدارات العامة.