رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أجبر ضابط النقطة على كتابة محضر ضد نفسه.. سامية جمال تروي موقف غريب عن فريد الأطرش

سامية جمال و فريد
سامية جمال و فريد الأطرش

روت الفنانة سامية جمال موقف غريب عن فريد الأطرش وذلك في حوار لها مع مجلة الكواكب.

قالت سامية جمال: "كنا نتلذذ كل ليلة بالمشي في شارع الجبلاية القريب من بيته، وكانت الأشجار تعلو الجانبين وعندما يهل فصل الصيف كانت الأغصان تمتد أكثر، وكأنها تحتضن الشارع، وكان فريد يسمي شارع الجبلاية بشارع الحب، ويصر على أن نتمشى فيه كل ليلة، وفي مرة كنا نتمشى بشكل عادي فإذا بعسكري من حراس الليل يمر بنا على دراجة ويصيح: "اختشي يا فاندي وروح بيتكم"، ولم نأبه له.

وتواصل سامية جمال: "ومضى العسكري ولم يلبث أن رجع مرة أخرى وكرر مقولته فلن نأبه له أيضا، وحدث الأمر لمرة ثالثة وهنا ثار فريد الأطرش وصمم أن يلقي هو القبض على العسكري ويأخذه للقسم، وعندما اكتشف العسكري أن هذا فريد الأطرش وهذه سامية جمال أخذ يقدم الاعتذار تلو الآخر، ولكن فريد صمم على أن يأخذ العسكري للقسم ليحرر له محضرًا".

تواصل: "ولم تنفع محاولاتي لتهدئة فريد وذهبنا فعلا هو وأنا والعسكري إلى نقطة قسم الزمالك، وعندما وصلنا للقسم سأل فريد عن ضابط النقطة فاستأذن العسكري الذي معنا لحظة، حيث خرج وأوقف دراجته جانبًا ثم جلس وراء المكتب وقال لفريد: أنا يا فندم ضابط الشرطة".

وفي الأخير قالت: "واتضح لنا أنه هو ضابط النقطة ومع ذلك فقد أصر فريد على رأيه وقال له افتح محضرًا وسجل اسمك وسنك وعملك ومهنتك وكانت هذه هي أول مرة في حياتي أرى فيها شرطيا يحرر محضرا ضد نفسه".