رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 25 يناير 2021 الموافق 12 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

رئيس «صرف صحي الإسكندرية» يوضح آليات خطة مواجهة الأمطار

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 09:40 م
رئيس صرف صحي الإسكندرية
رئيس صرف صحي الإسكندرية
هبه عويضه
طباعة
قال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إنه بعد تخصيص رئاسة الوزراء 300 مليون جنيه لحل عاجل لمشكلة الأمطار بالإسكندرية، تم وضع خطط جديدة، تتم على مراحل خلال ذلك العام.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الشهري، الذي أقامته المحافظة اليوم بالديوان العام، والتي تدور حول ملف الأمطار ومستقبل المحافظة في التعامل مع النوات الشديدة والخطط العاجلة والطويلة المدي، بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، ونقيب الصحفين، ومجموعة من الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة.

وأشار إلى أن المشروعات المشروعات العاجلة، التي نحتاج إليها، منها منطقة مجمع 45، والذي حدث فيه هبوط أرضي عميق، والمحطات الكبري التي نستورد الطلمبات الخاصة بها من الخارج، لدفع دفعات مقدمة لها، والمشاريع المتعلقة بشبكان الصرف في حى المنتزة أول وثاني، وسيتم الإعلان عن المشاريع قريبًا.

وأوضح أن هناك حلول عاجلة لبعض المناطق، والتي بدأ العمل بها بالفعل، مثل منطقة عزبة الشامي بحى المننزه، وشارع مصطفى كامل، وتم إتاحة تموين 22 مليون جنيه من المحافظة، بالإضافة إلى 95 مليونا من الدولة، أيضًا لحل مشاكل الطريق الصحراوي.

وأشار إلى أنه تم عمل خطوط طوارئ لمنع غرق المناطف، بشارع ملك حفني، واستكمال المناطق العاجلة، وتم عمل مشاريع في منطقة ابيس الثانية، والتي واجهت مشاكل ترحيل المرافق وهو ما يتم على مدار 3 أشهر، للوصول لشبكات الصرف حيث أن المنازل بنيت في مستوى أقل من شبكة الصرف مما يجعل هناك تحديات تواجهنا ولكن العمل مستمر بصورة منتظمة.