رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 21 يناير 2021 الموافق 08 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

ندوة لأمهات الأطفال من ذوي الهمم بـ«إعلام غرب» الإسكندرية

السبت 28/نوفمبر/2020 - 11:50 ص
جريدة الدستور
طباعة
نظم مركز إعلام غرب الإسكندرية، اليوم، ندوة بعنوان " الصبر على الابتلاء " بمركز شباب كرموز بالتعاون مع فرع شباب غرب الإسكندرية لأمهات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقتي بكرموز وراغب  فى إطار الحملة التى تقوم بها الهيئة العامة للاستعلامات لتوضيح ضرورة الإهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة، والذين يمثلون شريحة كبيرة من المجتمع.

وأكد مجدى الغريب مدير المركز على اهمية تضافر كل الجهود من أجل رفع الوعى المجتمعى بكيفية التعامل مع أبنائنا من ذوى الاحتياجات الخاصة ودعمهم ودمجهم فى المجتمع للاستفادة من القدرات الموجودة لديهم وجزاء الصبر  على الابتلاء.

 ثم تحدث الشيخ احمد صالح مديرعام بأوقاف الإسكندرية عن ذوى الأحتياجات الخاصة وأن الإعاقة تختلف من شخص لآخر وأن أسرة المعاق تحتاج إلى الدعم النفسى لتقبل هذه الإعاقة أيًا كان نوعها ودرجتها مع التعرف على كيفية التعامل معها وأن هذه الإعاقة هى هبة من الله للأسرة ليرى كيف تصبر على هذا الابتلاء ؟.

وأشار إلى ضرورة التعرف على الهوايات والمهارات التى يتمتع بها الإبن المعاق وأساليب تنميتها ليتفوق فيها ويصبح نموذج مشرف، مع توفير الخدمات التى تحتاجها هذه الفئة من رعاية صحية ودعم مادى مع تنمية مهارات الأسرة فى التعامل معهم.

كما أوضح «صالح» أن الإبتلاء الذى تعرض له الأنبياء والصحابة فى حياتهم، وأن ماتعرض له أبناءنا هو أختبار حقيقى لنا من الله ليعرف مدى صبرنا على قضائه وابتلائه لنا ونؤمن بأن هذا الإبتلاء هو منحة وليس محنة نعانى منها وعدم دعاء الأمهات على أبنائهم ، وأن باب الرضا هو الباب الأعظم ومستراح العابدين، لأن أمر المؤمن كله خير سواء فى السراء أو الضراء.