رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تموين شمال سيناء: استمرار الحملات على الأسواق والمحلات

السبت 28/نوفمبر/2020 - 10:29 ص
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
أكد فتحى جمعة راشد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية فى محافظة شمال سيناء، استمرار الحملات على مختلف الأسواق والمحال التجارية بالتنسيق مع مباحث التموين لمحاربة جشع التجار ورفع الأسعار، معلنا عن تحرير عدد من المحاضر التموينية للتجار المخالفين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

وقال راشد - في تصريح لوكالة انباء الشرق الأوسط اليوم - إن كافة السلع الأساسية والمقررات التموينية متوفرة في مختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأضاف أنه يتم صرف السلع المربوطة على البطاقات التموينية من سكر وزيت وأرز ودقيق وغيرها بانتظام للمواطنين ؛ حيث يتم حاليا صرف المقررات التموينية لشهر نوفمبر الجارى، مشيرا الى أنه تم صرف نسبة تقارب 100% من المقررات التموينية وسلع منظومة فروق الخبز للمواطنين، وأن هناك رصيدا من مقررات وحصص التموين.

وأوضح أن جميع السلع متوافرة في الأسواق والمحلات التجارية والجمعيات الفئوية وفروع الجمعيات الاستهلاكية من مختلف الأنواع من زيت وسمن وسكر وشاى ولحوم ودواجن وأسماك وغيرها، وقد تم ضبط الأسعار وتيسير الحصول عليها.. خاصة اللحوم والدواجن والخضروات وغيرها من السلع التى تم تخفيض سعرها تمشيا مع زيادة المعروض منها.

وأشار الى أن المخابز تعمل بانتظام مؤكدا على توافر رصيد من الدقيق بما يكفى حصص المخابز والمستودعات على مستوى المحافظة، وكذلك القمح لزوم المطاحن لاستخراج الدقيق.