رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 26 يناير 2021 الموافق 13 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

افتتاح معرض الطفولة المبكرة بـ 3 آلاف إصدار علمي وأدبي بجامعة أسيوط

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 02:46 م
افتتاح معرض الطفولة
افتتاح معرض الطفولة المبكرة
أسيوط – محمد أبو شادي:
طباعة
افتتح الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، المعرض الأول للكتاب بكلية التربية للطفولة المبكرة والممتد خلال الفترة من 22 إلى 26 من نوفمبر الجاري.

جاء ذلك بحضور الدكتورة ماجدة هاشم عميد الكلية، والدكتورة ريهام المليجي وكيل الكلية لشئون الطلاب، والدكتورة منال أنور وكيل شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ وائل صلاح مدير إدارة رعاية الشباب بالكلية، وخلود إبراهيم منسق المعرض، إلى جانب عدد من ممثلي مكتبة كتب الشارع المشاركة في تنظيم المعرض.

وأكد الدكتور شحاتة غريب أهمية الكتاب الورقي خاصةً في ظل تحديات ثورة التكنولوجيا الحديثة والانتشار الواسع للحواسب والهواتف الذكية المزودة بتقنيات كثيرة والتطور فى عالم الكتاب الإلكتروني وسيطرته علي مصادر المعرفة، مشددًا على دوره باعتباره واحدًا من أهم وسائل التقدم الحضاري إلى جانب أثره الكبير في نقل المعارف والثقافات، وبناء وتنمية شخصية الفرد مما يخلق منه شخصًا أكثر عطاء وإيجابية وهو دور لا يستهان به في دعم وتحسين وتطوير المجتمعات.

وتفقّد نائب رئيس الجامعة الكتب المعروضة للاطلاع علي كافة نوعياتها التي تخدم مختلف الاهتمامات في المجالات العلمية والأدبية المختلفة، داعيًا رواد المعرض من الطلاب للمشاركة خلال الندوات التي تنظمها الكلية واستعراض أبرز الكتب وأفكارها تحفيزًا لهم علي المنافسة والإبداع والابتكار، ومشيدًا في ذلك بدور كلية التربية للطفولة المبكرة التي لها أبلغ الأثر فى إعداد أجيال من الكوادر المتميزة فى مجال تربية الطفل ومواكبة كل ما هو جديد ومتطور في هذا المجال.

وأوضحت الدكتورة ماجدة هاشم أن المعرض في نسخته الأولي يتميز باحتوائه نحو 3 آلاف كتاب متنوع ما بين الكتب العلمية والأدبية والفنية والتاريخية والعالمية، إلى جانب الروايات بمختلف أنواعها وكتب علم النفس والوسائل التعليمية والإثارة والرعب وكتب مهارات الأطفال، وكذلك كتب التنمية البشرية واللغات.

وأعربت عن سعادتها بإقبال الطلاب علي المعرض مما يعكس حرصهم علي تنمية وعيهم الثقافي والفكري وإدراكهم لأهمية القراءة، مشيرةً إلي توافر الكتب بخصم 15% للطلاب على كافة الإصدارات داخل المعرض دعمًا وتشجيعًا لكافة المترددين لتنمية معارفهم وتوسيع مداركهم في شتى المجالات.