رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الموافق 16 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«الدواء المصرية»: تلبية الاحتياجات من الأدوية استعدادًا لكورونا

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 06:15 م
الدواء المصرية
الدواء المصرية
فاتن خديوى _ سارة سعودى
طباعة
وجّه اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحّد، الشكر لوزارة الصحة لما تبذله من جهد للنهوض بالمنظومة الصحية في مصر، من خلال التعاون مع جميع الهيئات للعمل كفريق واحد من أجل صحة المواطنين وتلبية احتياجاتهم من المستلزمات الطبية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته وزارة الصحة، الأحد، مع رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية؛ للوقوف على مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية تزامنًا مع بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

كما أكد رئيس هيئة الدواء المصرية استعداد الهيئة لتلبية الاحتياجات من الأدوية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس كورونا، تحسبًا لبدء الموجة الثانية، موجهًا الشكر لوزيرة الصحة للعمل على تذليل أي تحديات قد تواجههم وحلها على الفور، كما أكد بذل قصارى جهدهم لتوفير الأدوية التي قد يحتاجها المرضى في ظل هذه الظروف.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الدواء، ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لظاهرة تداول الأدوية عبر التطبيقات الإلكترونية لما تمثله تلك التطبيقات من ضرر كبير على الصحة العامة للمواطنين، موجهًا الشكر لوزيرة الصحة على التعاون الدائم لتذليل أي تحديات تواجههم.

حضر الاجتماع الدكتورة ألفت غراب، رئيس الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديميا)، والدكتور أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الدواء، وعدد من أعضاء غرفة صناعة الدواء، واللواء وائل الساعي، مساعد الوزيرة للشئون المالية والإدارية، والدكتورة سحر فرج، رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة.