رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الموافق 16 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بنود كراسة شروط سكن مصر وطرق سداد المقدم لحجز الوحدات في 5 مدن

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 02:37 م
جريدة الدستور
عبدالله هشام
طباعة

أعلنت وزارة الإسكان اليوم الأحد، كراسة شروط سكن مصر والمقرر طرحها للمواطنين، خلال الفترة المقبلة، بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والتمويل العقاري، للمواطنين من متوسطي الدخل، بعدد من المدن الجديدة، ضمن إحدى مشروعات الوحدات السكنية التي طرحتها وزارة الإسكان وهي "سكن مصر، دار مصر، JANNA"، حيث يتم التقديم عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري www.shmff.gov.eg.

بنود كراسة شروط سكن مصر

وتنص كراسة شروط مشروع سكن مصر أن الوحدات السكنية المطروحة المقرر الحجز فيها تتراوح مساحتها بين
106 أمتار، وحتى 118 مترًا في 5 مدن جديدة هي: "أكتوبر الجديدة - القاهرة الجديدة - المنيا الجديدة - غرب قنا - ناصر غرب أسيوط" بإجمالي 691 شقة سكنية.

كما تنص كراسة شروط سكن مصر، على أن يتم دفع مقدم الحجز للوحدات السكنية بمبلغ 40 ألف جنيه، بالإضافة إلى 500 جنيه كمصاريف للتسجيل (لا تُرد ولا تُسترد)، على أن يتمّ سداد المبالغ دفعة واحدة غير مجزأة، ويتحمل العميل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي – إن وجدت-.

طرق سداد مقدم حجز سكن مصر 

ويتم سداد مقدم الحجز للوحدات السكنية ومصاريف التسجيل عبر إحدى وسائل السداد التالية:

- ACH عن طريق كل البنوك لحساب بنك التعمير والإسكان – فرع المهندسين، على أن يتمّ الإيداع على حساب مكون من 14 رقماً يُمثل الرقم القومي للمتقدم صاحب الطلب.

- تحويل داخلي من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك نقداً في أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان.

- سويفت (سويفت كود HDBKEGCAXXX ) عن طريق كل البنوك لحساب بنك التعمير والإسكان - فرع المهندسين، على أن يتم الإيداع على حساب مكون من 14 رقماً يُمثل الرقم القومي للمتقدم صاحب الطلب.

كراسة شروط سكن مصر لحجز الوحدات

- لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير ضمن مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ 14 فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما.

- يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفي حالة المخالفة يكون مسئولا جنائيًا ومدنيًا، ويحق للصندوق أو للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كل الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها.


قد يهمك أيضا:

محافظ أسيوط يتفقد أعمال تنفيذ وحدات «سكن مصر» بمدينة ناصر الجديدة