رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 26 نوفمبر 2020 الموافق 11 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بروتوكول تعاون بين الطريقة الكسنزانية والقادرية بالسنغال

السبت 21/نوفمبر/2020 - 07:28 م
صوفية السنغال وشيخ
صوفية السنغال وشيخ الطريقة الكسنزانية
كتب: عمرو رشدي
طباعة
عقدت الطريقة الكسنزانية، برئاسة شيخها محمد شمس الدين نهرو الكسنزان، شيخ الطريقة القادرية الكسنزانية بالعراق والعالم، بروتوكول تعاون مع الطريقة القادرية بالسنغال.

ضم الوفد السنغالي الشيخ علي دابو انفا، شيخ المشيخة القادرية في السنغال ونجله الشيخ عرفان دابو والشيخ مصطفى ديبا مقدم الطريقة القادرية بولاية تمبكندا بالسنغال.

وقالت مصادر بالطريقة إن شيخ الطريقة الكسنزانية تباحث مع الوفد الصوفي السنغالي كل الأمور الخاصة بالتصوف في القارة السمراء بشكل عام والسنغال على وجه الخصوص، وتشرف الوفد بأخذ اللمسة الروحية بركة وعهد الطريقة وإجازة الإرشاد القادرية الكسنزانية.

أكد الشيخ شمس الدين للوفد على ضرورة الانفتاح على كل الطرق والزوايا الصوفية الأخرى فى السنغال وغيرها من دول القارة، وذلك لنشر ثقافة السلام والمحبة، ونشر الثقافة الروحية الصوفية الصافية التي تعبر عن الحقيقة المحمدية والإسلام العظيم، والتصدّي للفكر المتطرف.

في سياق متصل، أكد الوفد الصوفي السنغالي على الدور الكبير الذى تلعبه الطريقة القادرية الكسنزانية فى العالم من نشر للفكر الإسلامي الصحيح والوسطية، والتصدي بقوة للفكر المتشدد والمتطرف الذي تعمل على نشره التيارات والجماعات المنحرفة عقائديًا والمتمثلة فى التيارات المتشددة.