رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 05 ديسمبر 2020 الموافق 20 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بعد «الجونة».. أهل الفن ينتصرون على كورونا و«عزب» ينتظر الدعاء

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 09:34 ص
الجونة
الجونة
محمد قدري
طباعة
بدأت حالة الهلع التي انتابت أهل الفن خلال الأسبوعين الماضيين تتلاشى شيئا فشيئا بعد تراجع حالات الإصابات التي حدثت بعد مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة وزيادة حالات الشفاء مع توقف ظهور إصابات جديدة.

بدأ النجوم يعلنون سلبية المسجات على مدار الأيام الماضية ليقل عدد المصابين تماما بعد أن كانت الحالات كبيرة للغاية وتسببت في أزمة لكل من خالطهم وكان آخر النجوم الذين أعلنوا خبر الشفاء هو النجم آسر ياسين الذي أعلن عقب عودته من الجونة خبر الإصابة وأنه يعاني من الأعراض وملتزم بالحجز المنزلي ومساء الجمعة أكد أنه أصبح خال من المرض.

وكانت الحالة الأكثر جدلًا وإثارة للخوف في الوسط الفني خبر إصابة الفنانة نشوى مصطفى التي نقلت لمستشفى العجوزة في حالة حرجة ودخلت الرعاية المركزة كأول فنانة، وخضعت للعلاج وانتشرت شائعات وفاتها أثناء تواجدها في الرعاية حتى استقرت حالتها وبدأت تتحسن حتى أظهرت المسحة سلبية حالتها، وخرجت من العزل وصباح أمس السبت أعلنت عن شفائها وان كل من دعا لها هو صاحب دين في رقبتها.

وخلال الأسبوع الماضي أعلنت الفنانة الشابة سلمى أبو ضيف شفاءها من كورونا، وكانت أصيبت مؤخرًا بفيروس كورونا، بعد مشاركتها في الدورة الأخيرة لمهرجان الجونة السينمائي، وقررت أن تعزل نفسها بالجونة بعيدًا عن الجميع لحين تماثلها الشفاء، الأمر نفسه مع النجمة بسمة التي أصبحت نتيجة تحليلها سلبية بعد الإصابة في المهرجان نفسه وخضوعها للعزل المنزلي حتى الشفاء.

وكانت الفنانة الشابة زينب غريب من الفنانات اللاتي أثرن الخوف بعد إعلان إصابتها بكورونا لانتشارها بين كل الفنانين في الجونة ولكنها خلت من الأعراض تمام، كما أعلن الفنان الشاب محمود الليثي خبر الإصابة ومعاناته مع المرض وبعدها بأيام أعلن الشفاء التام من المرض وعودته مرة أخرى للعمل.

ويظل الفنان الكبير فايق عزب هو الفنان الوحيد المتواجد في مستشفيات العزل من الفنانين بعد تدهور حالته الصحية وإصابته بفيروسي مارسا وكورونا ولم تتحسن الحالة على مدار أسبوعين حتى الآن، واستقرت الحالة الصحية للناقد الفني مجدي الطيب خلال الساعات الماضية ولكنه مازال تحت الرعاية الطبية حتى الآن بعد إصابته بكورونا في مهرجان الجونة.