رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 الموافق 10 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مدير الكلية الجوية: أصبحتم الآن ضباطًا مقاتلين تنتمون إلى أعرق وأقدم جيوش العالم

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 12:48 م
لواء طيار أركان حرب
لواء طيار أركان حرب عزت
أ.ش.أ
طباعة
أكد لواء طيار أركان حرب عزت متولي إبراهيم مدير الكلية الجوية، أن الكلية تحتفل بتخريج الدفعة 87 طيران والدفعة 87 علوم عسكرية جوية، مطالبًا الأبطال الخريجين بالتمسك بالانضباط والتدريب النفسي؛ والتزود بالعمل والمعرفة والعمل الجماعي.

ووجه حديثه- مع وكالة أنباء الشرق الأوسط- للطلبة الخريجين قائلًا: "أصبحتم الآن ضباطًا مقاتلين تنتمون إلى أعرق وأقدم جيوش العالم، كونوا على قدر المسئولية الوطنية الموكلة إليكم، وعند حسن ظن الوطن بكم، حيث إن الوطن شرفكم بالدفاع عنه، وعليكم بالوعي الكامل والفطنة واليقظة والثقافة المستمرة، والانضباط العسكري الذاتى فهو السياج الحامي لكم"، كما أوصى الخريجين بالوطن فهو الملاذ الآمن لنا جميعًا.

وأضاف أن الكلية الجوية- التي أنشئت عام 1932، ويتدفق منها دفعات جديدة- هي امتداد لمنظومة الردع للقوات الجوية وتجديد شبابها لتظل قوية وحيوية قادرة على تحقيق أهدافها بقوة وإتقان، لتظل قواتنا الجوية في جاهزية دائمة تمتلك المبادرة في حماية سماء مصر.

وأشار إلى أن مرحلة التطوير التي شهدتها الكلية الجوية جاءت من أجل مواكبة حالة التطور والطائرات الجديدة التي دخلت الخدمة بالقوات الجوية.

ولفت إلى أن الكلية الجوية في حالة تطور مستمر، حيث تم إنشاء مدرسة معلمي طيران الهليكوبتر المؤهلين، مشيرًا إلى أنها تمتلك الجديد في عالم التدريب وإعداد وتخريج الطيارين حتى أصبحنا نموذجًا يحتذى به في التدريب والإعداد والتأهيل على مستوى العالم.

وأضاف أنه يتم إعداد الطالب على 5 محاور، وهي الإعداد العسكري، والإعداد المعرفي، والإعداد المهاري في الطيران، والإعداد البدني، وأخيرًا الإعداد الوجداني للطالب حتى يحسن التصرف في المواقف الطارئة.

وأوضح أن الكلية تتبع أحدث وسائل التكنولوجيا المتاحة في التعليم والتدريب، حيث تم التحول من التعليم التقليدي إلى التعليم الإلكتروني بشكل كامل وبنسبة 100%، وهو السبب وراء حصول الكلية على المركز الأول في إدارة العملية التعليمية بتقدير امتياز.