رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 29 أكتوبر 2020 الموافق 12 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«حراس العدالة».. إجراءات مشددة لتأمين المحاكم

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 12:47 م
حراس العدالة
حراس العدالة
حسام محفوظ – نجلاء رفاعي – حسام التمساح
طباعة

يتابع المستشار عمر مروان وزير العدل إجراءات تأمين المحاكم على مستوى الجمهورية، مشددا علي الإجراءات الأمنية داخلها، والمتابعة المستمرة على مدار اليوم.

ووجه «مروان»، إدارة التفتيش القضائي بمخاطبة رؤساء المحاكم الإبتدائية على مستوى الجمهورية بمراجعة جميع الإجراءات والاحتياطات الأمنية المتخذة في جميع المحاكم، واتخاذ جميع الإجراءات والاحتياطات الواجبة.

وأكد على مراجعة الإجراءات الأمنية مع رؤساء المحاكم بصفة دورية والتأكد من صلاحية البوابات الأمنية، وتفتيش جميع المترددين على المحاكم وأمتعتهم، والاطلاع على تحقيق الشخصية.

وخلال الفترة الماضية أنشأت الوزارة أعلى شبكة مراقبة بالكاميرات، لجميع المحاكم على مستوى الجمهورية، بداخل المحاكم وخارجها، لضمان عملية التأمين المحاكم.
-محكمة جنوب القاهرة
اتخذت محكمة جنوب القاهرة الابتدائية، برئاسة المستشار محمد غراب، رئيس المحكمة وتحت إشراف محمد الصغير، قائد الحرس وقوات تأمين المحكمة، عدد من الإجراءات الأمنية لتنظيم سير العمل في المحكمة مع كل التدابير الاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

وانتشرت القوات الأمنية على مداخل المحكمة وعلى أبوابها مع تنظيم باب للدخول وآخر للخروج منعًا لتكدس رواد المحكمة، وويمنع دخول أي شخص سواء محامي أو مواطن من دون ارتداء الكمامت الطبية المُعقمة.

كما يتم فحص هوية كل مواطن يدخل المحكمة يوميًا خاصة إذا كان غريب عنها أو مشتبه به، وتوجيه بالصورة السليمة للجهة المتوجه لها، كما تم تطوير شبكة المراقبة من خلال تزويد منافذ ومداخل المحكمة بكاميرات مراقبة مرتبطة بشبكة الكترونية لتسهيل التسجيل وتفريغها كل فترة، ومع تطوير الخدمات والمرافق بالمحكمة.
محكمة جنوب القاهرة
محكمة جنوب القاهرة
-سيارة ترحيلات
في السياق ذاته، نظمت القوات التأمينية للمحكمة دخول المتهمين وسيارة الترحيلات من خلال الجراج ثم نقلهم من خلال مصعد مختص لأدوار النيابات العليا بالمحكمة، مع توزيع الكمامات الطعقمة والقفازات الطبية عليهم ووضعهم في قفص الاتهام وتخصيص مقاعد لهم في القفص مراعين المسافات والبعد الاجتماعي ومنعهم من الحديث والاختلاط.

وحافظت المحكمة والعاملين بها بإعادة ترقيم قاعات المحاكمات وترقيم المقاعد بأرقام معينة للمحامين والمتهمين المخلي سبيلهم ولا يجلس على كل مقعد سوى ثلاثة أشخاص فقط ومنع أهالي المتهمين من دخول المحكمة أو حضور الجلسات.
سيارة ترحيلات
سيارة ترحيلات
-محكمة العباسية
شهدت محكمة العباسية، تشديد أمني مكثف، عقب صدور تعليمات من قائد حرس المحكمة العقيد أحمد حسن بتفتيش حقائب أهالي المتهمين في القضايا الجنائية.

وفصلت القوات الأمنية بين باب الخروج والدخول للمحكمة، وضع 10أفراد من قوات الأمن علي باب الدخول وسؤال المتردد عن سبب الحضور.
محكمة العباسية
محكمة العباسية
- محكمة مدينة نصر
شددت قوات الأمن بمحكمة مدينة نصر من تواجدها أمام الباب الخلفي والباب الرئيسي للمحكمة، وقامت بإيقاف المترددين على المحكمة لتفتيش الحقائب.
محكمة مدينة نصر
محكمة مدينة نصر
-محكمة الجلاء
فرضت قوات الأمن بمحكمة الجلاء طوق أمني حول المحكمة، ومنعت دخول عدد من أهالي المواطنين، عقب صدور تعليمات بتشديد الإجراءات الأمنية بالمحكمة.

كان المستشار محسن دردير رئيس محكمة العباسية، شدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجه فيروس كورونا، وارتداء المواطنين "الكمامة" للحد من خطورة الفيروس.
«حراس العدالة»..

الكلمات المفتاحية