رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 22 أكتوبر 2020 الموافق 05 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

حالات كورونا جديدة بمدرستين بالإسكندرية.. والتعليم: اتبعوا النشرات (صور)

الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 02:53 م
 المدارس الانترناشونال
المدارس الانترناشونال
ريم محمود
طباعة

حالات كورونا جديدة في مدرستين بالإسكندرية.. والتعليم: على المدارس اتباع النشرات

ظهرت خلال الفترة الماضية حالات جديدة لفيروس كورونا المستجد في المدارس "الإنترناشونال" والدولية والتي بدأت الدراسة خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث تم اكتشاف حالات في مدرسة ران البريطانية، ومدرسة أخرى بالشيخ زايد، وخلال الساعات الماضية ظهرت حالات أخرى داخل مدارس بمحافظة الإسكندرية، ويرصد "الدستور" القصة كاملة مع رد وزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى المستندات الدالة على ذلك.

حالات كورونا جديدة

- مدرسة بايونير
أعلن عدد من أولياء أمور مدرسة "بايونير" بالاسكندرية، أنه تم ظهور حالة  بفيروس كورونا المستجد لطالب في قسم الأمريكان وتم غلق الفصل الخاص بالطالب، وقال أولياء الأمور في منشور لهم عبر الجروب الرسمي: الأعراض حرارة شديدة يعقبها فقدان لحاستي الشم والتذوق وكذلك ظهور حالة في قسم "ig".

وأضاف أولياء الأمور في منشورهم: "المدرسة فعلت ما عليها وتركت أمر الذهاب إلى المدرسة من عدمه اختياريا مع توفير البدائل من وسائل إلكترونية".

- مدرسة house of English 

وأصدرت مدرسة "house of English" بالإسكندرية، بريدا إلكترونيا رسميا لجميع أولياء الأمور، تؤكد أنه تم غلق فصل الصف الأول الثانوي في "الأمريكان" بسبب ظهور حالة فيروس كورونا المستجد، ويحق لأولياء الأمور متابعة الدروس عن طريق برنامج "زووم".

وحصل "الدستور" علي البريد الإلكتروني الرسمي الذي تم إصداره من المدرسة، والذي تضمن أن آخر يوم للطالب الذي تم اكتشاف حالته كان يوم 21 سبتمبر،  بينما تم تشخيص الحالة بأنه مصاب بفيروس كورونا المستجد يوم 23 سبتمبر ويحق له العودة مرة أخرى إلى المدرسة حسبما أعلن يوم 4 أكتوبر المقبل، وأنه يستحسن لجميع طلاب فصله متابعة دروسهم أونلاين من المنزل.

رد التعليم بخصوص حالات كورونا جديدة

تواصل "الدستور" مع الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، والذي أكد في تصريح لموقع "الدستور" أنه قد أصدر نشرة رسمية منذ أمس وتم توزيعها علي المدارس، مشيرا خلال تصريحاته إلى أن هذه النشرة فيها جميع التعليمات الخاصة بآلية غلق فصل أو مدرسة حال ظهور فيروس كورونا المستجد فيها.

- الآليات

وكشف "نائب وزير التربية والتعليم" لـ "الدستور" عن الآليات التي يجب تطبيقها، وقال إن أهمها اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية في جميع المنشآت التعليمية، والتي تتضمن توفير البيئة الصحية للطلاب داخل المدارس، من خلال الاهتمام بالتهوية الجيدة للفصول، ومراعاة تطهير الخزانات بصفة دورية، والحرص على تطهير ونظافة المدرسة باستمرار، وتطهير حافلات المدارس والاهتمام بتطبيق سياسة التباعد الاجتماعي والتنبيه بأهمية استخدام الكمامات الطبية.

وأشار إلى أن الآليات الرسمية التي تم توزيعها علي المدارس، تشدد على ضرورة الاهتمام بتوعية الطلاب بغسل الأيدي بالماء باستمرار، ووضع بوسترات رفع الوعي بين الطلاب عند مدخل المدرسة وتوزيعها على الطلاب.

اقرأ أيضًا:

«الصحة العالمية» تؤكد أهمية قدرة المدارس على التعامل مع حالات كورونا ومسح للطلاب


وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، عن تشكيل لجنة للصحة والبيئة بكل مدرسة وإدارة ومديرية تعليمية طبقًا للقرار الوزاري رقم 74 لسنة 2014، حيث تختص تلك اللجنة بمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية في المنشآت التعليمية إلى جانب الاختصاصات المنصوص عليها في القرار الوزاري.