رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 12 أبريل 2021 الموافق 30 شعبان 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

نقيب الأردن: نرفض استدعاء الشرطة لمقر اتحاد المحامين العرب

السبت 29/أغسطس/2020 - 06:36 م
نقيب محامين الأردن
نقيب محامين الأردن مازن رشيدات،
محمد جعفر
طباعة
انتقد نقيب محامين الأردن مازن رشيدات، استدعاء شرطة النجدة من قبل رجائي عطية، نقيب محامين مصر، إلى المقر الدائم لاتحاد المحامين العرب، والقبض على عدد من المتواجدين خلال حفل تأبين الراحل عبدالعظيم المغربي.

وقال رشيدات، في خطاب وجهه إلى ناصر الكريوين، أمين عام اتحاد المحامين العرب: لم نعهد اتحاد المحامين العرب على مدى عمره منذ تأسيسه أن يكون هناك انشقاق وتناحر وتكافر يصل إلى درجة أن يقوم الاتحاد بطلب الشرطة لزملاء أمناء عامين مساعدين لهم قيمتهم وخبرتهم وخدماتهم للاتحاد على مدى عقود، بسبب قيامهم بواجب مهني ونقابي وأخلاقي تجاه زميلنا المرحوم المناضل القومي عبد العظيم المغربي.

وأضاف: ما أثار استغرابنا أن الزميل المحترم نقيب جمهورية مصر العربية (النقابة الأم)، تقدم ببلاغ للنيابة العامة ضد الزملاء الأمناء العامين المساعدين المشار إليهم، رغم أن الزميل العزيز يعلم ويعلم كافة أعضاء المكتب الدائم أن منصب رئيس الاتحاد منصب فخري، وليس له بهذه الصفة أي سلطة أو صلاحية قانونية في القانون الأساسي للاتحاد أو بنظامه.

وأكد نقيب محامين الأردن، على موقف الاتحاد والمكتب الدائم الثابت والدائم المجابه والرافض للتطبيع، وإن ما قامت به الزميلة الأمين العام المساعد لميا مبدى كان بصفتها المذكورة وليس بصفتها عضوا في نقابة المحامين، وأي إجراء ضدها يجب أن يكون من خلال المكتب الدائم فقط.

واختتم: أن ما تم من إجراءات سابقة خطيرة لا تقبل بها، ونطلب أن يجري التحقيق فيها ومساءلة من تسبب فيه، وعرض الموضوع على أول اجتماع لمكتب الاتحاد الدائم.