رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير النقل: الانتهاء من القطار الخفيف أغسطس 2021

وزير النقل
وزير النقل

قال وزير النقل، المهندس كامل الوزير، إن القطار الخفيف الذي سيتم تدعيم منظومة النقل في مصر به، سيخدم التجمعات العمرانية الجديدة، وسيجرى الانتهاء منه فى شهر أغسطس 2021، مشيرا إلى أن سرعته 200 كيلومتر في الساعة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يذاع على قناة الحدث اليوم، الاشتراك السنوي لمترو الأنفاق تم عمل تخفيضات كبيرة عليه، وكلما زادت فترة الاشتراك يزيد التخفيض، موضحا أن الخصم للصحفيين يصل إلى 65%، والطلاب 97% على سعر الاشتراك، ويزيد كلما زادت مدة الاشتراك.

وأوضح وزير النقل، أن هناك اهتماما بتطوير الطريق الدائري، ويتم إنشاء كوبري جديد لتخفيف الحمل على الطريق خلال 3 أشهر.

وفي وقت سابق، قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن تحريك سعر تذاكر القطارات سيطبق على القطارات الجديدة، موضحًا أن السعر الجديد لتذاكر القطارات ما زال أقل من المواصلات الأخرى، مضيفا أنه جرى "إلغاء ترخيص كشك على رصيف بعد إساءة الاستخدام بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات".

وأضاف الوزير، أن الوزارة تغطي حاليًا 70% فقط من مصاريف هيئة السكة الحديد، موضحًا أن السكة الحديد تنقل حوالي 45 مليون طن، ونستهدف نقل عدد أكبر للتخفيف على الطرق.

وتابع كامل الوزير، أن الوزارة تستهدف دخول القطاع الخاص لإدارة السكة الحديد، ونبحث التعاون مع مستثمرين مصريين أو أجانب لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، مؤكدًا أن الشركة الفرنسية عالمية لديها خبرة كبيرة في إدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق.