رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 26 سبتمبر 2020 الموافق 09 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

3 كتب جديدة لـ ليلى عبد المجيد فى مجال الإعلام

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 07:14 م
ليلى عبد المجيد
ليلى عبد المجيد
حسام الضمراني
طباعة
وقعت حديثًا الدكتورة ليلى عبد المجيد عقد ثلاثة كتب جديدة مع دار العربي للنشر والتوزيع، وهي "التنظيم التشريعي والقانوني للإعلام التقليدي والإلكتروني، وحرية الإعلام المعاصر.. الحقوق والمسؤوليات، والإعلام والجمهور النسائى فى الجامعات المصرية.. دراسة حالة: المرأة فى جامعة القاهرة".

الدكتورة ليلى عبد المجيد من مواليد الإسكندرية، وهي أستاذ الصحافة وعميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، كما تولت عمادة كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية وجامعة 6 أكتوبر والمعهد العالي للإعلام.

يذكر أن عبد المجيد أن لها عشرات الكتب منها تحليل المضمون في الدراسات الإعلامية، سياسات الاتصال في العالم الثالث، حرية الصحافة في مصر بين التشريع والتطبيق، تطور الصحافة المصرية، تشريعات الصحافة في الوطن العربي: الواقع وآفاق المستقبل، وسائل الإعلام في القرية المصرية، وسائل الاتصال وقضايا المرأة والتنمية في الريف المصري، فن التحرير الصحفي، تشريعات الصحافة في مصر وأخلاقياتها، موسوعة الإعلام المصري. تولت رئاسة تحرير عدة مجلات علمية محكمة، وهي محكم في العديد من المجلات العلمية الإقليمية والمصرية.

حصلت الدكتورة ليلى عبد المجيد على العديد من الجوائز منها جائزة المرأة التقديرية (2018)، جائزة الدولة للتفوق (2001)، جائزة سليمان عرار للفكر والثقافة من الأردن (2000)، الجائزة الأولى من مركز معلومات المرأة والطفل بالبحرين (1998). كانت عضوة وخبيرة بالعديد من المجالس والهيئات منها مجلس أمناء الإذاعة والتلفزيون، المجلس الأعلى للصحافة، المجلس القومي للسكان، المجلس القومي للأمومة والطفولة، المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، مجلس العلوم الاجتماعية والسكان لأكاديمية البحث العلمي، المجلس العربي للطفولة والتنمية، الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بمصر، المنظمة العربية للجمعيات الأهلية.