رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 الموافق 09 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

هدية لأب تكشف قلوب الرجال: عاطفيون أكثر مما نتصور (فيديو)

الأحد 09/أغسطس/2020 - 08:00 م
هدية لأب
هدية لأب
نور أيمن
طباعة
فاجأت أسرة أمريكية الأب بكلب "هاسكي" كهدية، وكان رد فعله ملفتا للأنظار، حيث قابلهم بشكل عاطفي كبير وبدموع غمرته، ووصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي ردة فعله بـ"أحلى ردة فعل على الإطلاق"، وأثبت ذلك الرجل الأمريكي أن الآباء عاطفتهم كبيرة على عكس اعتقاد البعض.

وعلق أحدهم على الفيديو بقوله: "من قال إن الرجال قاسيون مع العاطفة؟.. يمكن أن يكون الرجال عاطفيون أكثر من مجرد طفل"، هكذا علق البعض على ردة فعل الأب تجاه إهدائه كلبًا، حيث إنه يمكن للرجل أن يكون عاطفيًا أكثر من مجرد طفل.

فيما قالت كارلين كنول إن "ذلك شيء جميل، وأن ذلك الكلب محظوظ، لأنه سيعيش مع عائلة حانية مثل هذه".

وحسدت "جابي"، الكلب على أنه سوف يكون له صاحب حنون هكذا وبمشاعر مرهفة.

وعليه أكد الاستشاري النفسي، جمال فرويز، أن الآباء ذوو مشاعر جياشة ومرهفة، حيث إنه عندما يبكى الطفل يستجيب الآباء له قبل الأمهات بسبب تفكيرهم بمشاعرهم فقط دون أى منطق خاصة تجاه أبنائهم.

فيما قال إن آباء الفتيات أيضًا يكونون عاطفيين بشكل أكبر ويستخدمون عبارات عاطفية مثل "الحزن" و"الإحساس"، كما أن تعامل الآباء مع الفتيات بهذا الأسلوب يساعد على زيادة مشاعر التعاطف لدى الطرفين.

وأضاف أن إظهار عاطفة الحب للطفل أمر مهم للغاية لكل من الآباء والأبناء، حيث إن ذلك يرسخ معاني جميلة بداخلهم، ويسهم في الشعور بالطمأنينة والسكينة وكذلك الاستقرار والدفء الأسري الذي يجعل الآباء يعبرون عن مشاعرها حينها دون تردد أو خوف.