رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 06 أغسطس 2020 الموافق 16 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مصور يلوّن لقطات «مصر زمان»: جمالها فى بساطتها (صور)

السبت 01/أغسطس/2020 - 03:47 م
حسن دسوقي
حسن دسوقي
أحمد القاضي
طباعة
صور التقطتها عدسات المصورين قديمًا، وتحديدًا في القرن الماضي، تحمل ذكريات شوارع مصر، وبها ملامح المصريين وملابسهم منذ عشرات السنين، ليأتي شاب في عام 2020 ويلونها بألوان العصر الحالي، ليخرج لنا ذكريات ملونة.

حسن دسوقي مصور شاب في العشرينايت من عمره، يحب تصوير الشوارع والملامح المصرية، وقدم العديد من مشروعات التصوير الفوتوغرافي، لكنه قرر استغلال عشقه للأشياء القديمة في تعديل ألوان صور "مصر زمان"، ليعيد ذكريات الزمن القديم إلى الواجهة، وإظهار كيف كانت تبدو مصر قديمًا.

يقول "حسن": "بحب أي حاجة قديمة، البيوت والناس بتوع زمان، فجمعت صورًا عن مصر زمان واستأذنت من أصحاب حقوق الملكية في تلوين الصور واستخدامها، ولما نشرتها كانت ردود الفعل إيجابية وعجبت ناس كتير".

يضيف المصور الشاب: "صور زمان ليها قيمة وليها هيبة وفيها نظام، غير الصور دلوقتي زحمة ومفيهاش جمال أوي"، أما عن العقبات التي واجهها، فهي ضعف جودة بعض الصور الأمر الذي كان يتطلب إدخالها إلى برنامج فوتوشوب لزيادة جودتها.

يعمل الشاب على جلب المزيد من الصور النادرة لمصر قديمًا، للاستمرار في تلوين التاريخ المصري، فهو يرى أن الصور تستحق المجهود الذي يبذل في تلوينها وتعديلها وذلك لقيمتها التاريخية الكبيرة".