رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 06 أغسطس 2020 الموافق 16 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«فرح يونس شلبي وفض الشجارات».. مواقف إنسانية في حياة سعيد صالح

السبت 01/أغسطس/2020 - 02:54 م
يونس شلبي
يونس شلبي
نوران إمام
طباعة
يوافق اليوم الأول من أغسطس ذكرى وفاة فنان الكوميديا سعيد صالح تاركًا خلفه ملايين العشاق من فنه وأعماله الفنية التي لا تمحى من ذاكرة الجمهور.

ولم يتوقف عطاء سعيد صالح على أعماله الفنية بل استمر في العطاء من حب وإخلاص لزملائه، فحياته مليئة بالمواقف الإنسانية.

ذكرت الفنانة نادية شكري، التي كانت تلعب دور "سوسو" مع سعيد صالح في المسرحية "العيال كبرت"، موقفا نبيلا لسعيد صالح معها، حيث قالت نادية خلال لقائها في برنامج "صاحبة السعادة"، الذي تقدمة الفنانة القديرة إسعاد يونس، عبر شاشة "سي بي سي" أنه في أحد أيام عرض المسرحية، تفاجأت بوجود والدها في المقاعد الأولى، مما سبب لها ارتباك وقلق، موضحة أن هذا الأمر لحظه سعيد صالح، وعند سؤالها عن سبب ذلك، كشفت له أنها على خلاف مع والدها.

وتابعت: "أثناء صعود سعيد صالح على خشبة المسرح، اقترب من والدها وقام بتحريك عصاة نحوه، وقال له بطريقة كوميدية "بنتك ده آه"، وعقب انتهاء عرض المسرحية تفاجأت بسعيد صالح يأخذ يدها ويجري بها في الشارع، إلى أن وصل بها إلى سيارة والدها وهناك قال له: "خُد بنتك في حضنك مفيش الكلام ده" مؤكدة أنه السبب في حل هذا الخلاف.

تحكي هند سعيد صالح في أحد الحوارات التليفزيونة، أن الفنان الراحل كان يسكن في الإسكندرية ببناء يطل على البحر، وذات مرة كان عائدًا من المسرح، فوجد مشاجرة أسفل العمارة، فوقف يفرق بين الناس، ثم حوّل الخناقة إلى حديث مع زوجات المتشاجرين يتخلله الضحك.

وأضافت أنه كان يعبر الطريق في منطقة المهندسين ذات مرة، ووجد زحامًا، فقرر مساعدة شرطي المرور لحل مشكلة الزحام، وأنه طوال فترة وجوده في أي مكان كان لا يجلس صامتًا، ويخلق أي موقف للضحك والحديث مع الناس.

تحدثت إسعاد يونس ببرنامجها "صاحبة السعادة"، وقالت: الفنان يونس شلبي قرر عدم دعوة أصدقائه الفنانين في يوم زفافه؛ نظرًا لعدم وجود أموال كافية معه لاستقبالهم وشراء الأطعمة والمشروبات لهم، لافتة إلى أن سعيد صالح بمجرد علمه، قرر الذهاب للزفاف، واصطحب معه قرابة 400 شخص من الفنانين وتابعت: "هناك شعر يونس شلبي بخضّة كبيرة، وقال لهم إيه اللي جابكم هنا، مفيش أكل" فسعيد صالح لم يذهب للفرح لاستقباله بل ذهب لمشاركة الفرحة مع صديق عمره.