رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جارت عليهم المهنة.. شيوخ الفن يسألون: «لماذا نُسينا؟»

يوسف شعبان
يوسف شعبان

الكثير من الفنانين الكبار ابتعدوا عن دائرة الأضواء والاستعانة بهم فى الأعمال الدرامية رغم ثرائهم الفنى وقدراتهم العالية فى العطاء، رغم أنهم إضافة قوية لأى عمل فنى أو درامى يشتركون فيه، وهي القضية التي اشتعلت خلال الفترة الأخيرة بعد تصريحات الفنان عبد الرحمن أبو زهرة عن حزنه بسبب إهمال الوسط الفني له.

"الدستور" ترصد عدد من النجوم الذين اشتكوا من قلة الاستعانة بهم فى الأعمال الدرامية:

• حسن يوسف
الفنان حسن يوسف هو آخر من تحدث عن هذا الأمر وعن تجاهل المنتجين والمخرجين الاستعانة به فى الأعمال الفنية والدرامية.

قال يوسف في مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة اليوم" إنه ينظر للأمر من جانب آخر، وهو أن من لا يطلبه في العمل هو الخسران، لأن من يطلب الفنانين الكبار يضيف إلى عمله قيمة وخبرة يستفيد منها الشباب. وعلق على تفكير الفنان أبو زهرة في الاعتزال قال: "قرار خاطئ، وأقوله استنى لما أجي معاك أنا وعزت العلايلي ويوسف شعبان وحسين فهمي، في ناس كتير مبتشتغلش بقالها سنتين تلاتة، نعمل جروب، لكن ميسبناش ويروح لوحده كده
• يوسف شعبان
قال الفنان يوسف شعبان، 89 عاما، إنه لا يعلم سببا لإقصاء جيل الكبار من الفنانين والمخرجين، عن الساحة الفنية فى السنوات الأخيرة، لافتًا إلى ضرورة وجود تنوع بين الفنانين الشباب والكبار بشكل يثرى الساحة الفنية.
• أشرف عبد الغفور
واعتبر الفنان الكبير أشرف عبد الغفور، 78 عاما، أن غياب النجوم عن المشهد الفني موضوع شائك وليس ظاهرة جديدة، خاصة فى السينما، فليس لدينا ثقافة أن نقدم عملا لجميع شرائح المجتمع العمرية، مؤكدًا انعدام تواجد الكُتاب الذين يقدمون شخصية رئيسية بشريحة عمرية 70 عامًا، وتابع: بعض النجوم ينزعجون ويحزنون ولكنني أكتفي بمراقبة الأمور عن بُعد فعلى مدار 30 عامًا، وأكثر نُكرر نفس الحديث ونقدم توصيات ولا حياة لمن تنادى ولا مُجيب فاكتفيت بالصمت وابتعدت عن الإعلام.

• رشوان توفيق
وأشار الفنان القدير رشوان توفيق، 86 عاما، أيضا إلى تجاهل المخرجين والمنتجين له وظهر هذا الحديث بعدما نشر الفنان عبد الرحمن أبو زهرة رسالته المؤثرة والموجعة والتي لاقت تعاطفا كبيرا من رواد السوشيال ميديا.