رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 12 أغسطس 2020 الموافق 22 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«في خدمتك».. الشروط العامة للحصول على شقة في الإسكان الاجتماعي

الأحد 19/يوليه/2020 - 02:42 م
شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي
مرام سعيد
طباعة
طرحت الحكومة المصرية للمواطنين بعض المشروعات السكنية بمشروعات دار مصر وسكن مصر وجنة ضمن الإعلان الـ13. وذلك بعد تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية افتتاح عدد من المشروعات "كل مواطن في مصر هيطلب شقة هنديهاله.. بس أنت كمان تجهز وتقدر تدفع.. هنيسر ما أمكن وهنمولك ما أمكن.. إحنا بنعمل نماذج تليق بمصر وبالمصريين، واللي بيعيش في الوحدات دي أهلي وأعملهم أحلى حاجة في الدنيا".

وتستعرض "الدستور" الشروط العامة للحصول على هذه الشقق:

الشروط العامة لحجز وحدات متوسطي الدخل

- لا يحق التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد للمتقدم أو للأسرة.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوجالزوجةالأولاد القصر) استفاد من مبادرات التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ 14 فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما.

- ألا يكون سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوجالزوجةالأولاد القصر) وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير ضمن مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي.

- يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفي حالة المخالفة يكون مسؤولًا جنائيًا ومدنيًا، ويحق للصندوق أو الجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوقهما.