رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 12 أغسطس 2020 الموافق 22 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«هاميلتون» يطلب المزيد من فيراري في مناهضة التمييز العنصري

الإثنين 13/يوليه/2020 - 09:14 م
هاميلتون
هاميلتون
وكالات
طباعة
كال لويس هاميلتون بطل العالم ست مرات المديح لفريقه مرسيدس لمساهمته في مناهضة التمييز العنصري، لكنه قال بعد الفوز بجائزة ستايريان الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أمس الأحد، إنه يجب على منافسه فيراري فعل المزيد.

وجثا السائق البريطاني مع 11 سائقا آخر قبل سباق أمس الأحد وارتدى قميصا حمل عبارة "حياة السود مهمة" ثم رفع قبضته عند وقوفه على منصة التتويج بحلبة رد بول رينج.

وأبلغ السائق الأسود الوحيد في البطولة الصحفيين "شاهدنا أعضاء فريق رد بول يجثون وهو أمر رائع لكن كعمل وفريق... لو نظرت إلى فيراري هناك الآلاف من البشر يعملون هناك ولم أسمع كلمة من فيراري بأنهم مسؤولون أو هذا ما ستفعله الشركة في المستقبل، ونحن بحاجة إلى الفرق لفعل ذلك نحن بحاجة إلى أن تقود فورمولا 1 والاتحاد الدولي للسيارات مثل هذه السيناريوهات والقول ‭'‬حسنا نحن كلنا سويا والجميع بحاجة إلى الاتحاد ومكافحة ذلك‭'‬".

وأضاف هاميلتون الذي أسس لجنة للحث على المساواة والتنوع في رياضة المحركات "أعتقد أن الكثير من الأشخاص لا يفهمون المشكلة، البعض ينكر وجود مشكلة".

وقال فيراري، الذي خرج ثنائي الفريق من السباق أمس الأحد، إنه يدعم بقوة التنوع والمساواة.

وكان لويس كاميليري الرئيس التنفيذي للشركة قال في وقت سابق من الشهر الحالي بعد حصول فيراري على شهادة المساواة في الأجور "المساواة في التعامل والفرص ليست مجرد مبدأ أساسي للإنصاف"، متابعا "إنه أمر أساسي لجذب وتطوير والحفاظ على أفضل المواهب لتعزيز الابتكار ونمونا على المدى الطويل".

وجثا سيباستان فيتل سائق فيراري مع هاميلتون قبل سباقي الموسم الحالي بينما ظل شارل لوكلير واقفا لكنه وضع عبارة "انهوا العنصرية" على قميصه.