رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تعصب النجوم.. كيف واجه فريد شوقي وصلاح السعدني هزيمة ناديهم المفضل؟

الإثنين 13/يوليه/2020 - 04:19 م
فريد شوقي وصلاح السعدني
فريد شوقي وصلاح السعدني
وائل توفيق
طباعة
الليلة التي كان النادي الأهلي يهزم فيها من خصمه لم يكن الفنان الراحل فريد شوقي يخرج من بيته، يقول: "بتكسف، بيبهدلوني في الشارع، يفضلوا يقولوا الأهلي خسر وبتاع ويخبطوا على العربية".

أثناء وجود الفنان فريد شوقي في برنامج "هذا المساء" مع الفنان سمير صبري، حكى عن حبه وتعصبه الشديد لتشجيع النادي الأهلي، قال: "حتى لما الأهلي يكسب، بتحصلي حاجات، يطلع الجمهور فوق العربية، ويجولي عند البيت وبنفرق شربات".

عائلة "وحش الشاشة" كلها أهلاوية، إلا زوج إحدى بناته "زملكاوي"، قال: "كل البيت أهلاوي بالأمر، إلا واحد من جواز بناتي زملكاوي، وفي وقت الماتش بيطفش مبيجيش البيت".

وفي برنامج "حق الجماهير"، قال الفنان فريد شوقي، إنه نشأ في عائلة أهلاوية، لكنه يشجع نادي الزمالك إذا كان يواجه فريق أجنبي من خارج الدوري المصري.

وكان المخرج الراحل يوسف شاهين يشجع النادي الأهلي فقال في أحد حواراته التلفزيونية: "أنا عاشق للجماعة بتوع الأهلي".

وكان الفنان محمد رضا يشجع نادي الزمالك، وحكى أثناء وجوده في برنامج "هذا المساء"، أنه عقد رهانًا مع الفنان صلاح السعدني الذي كان يشجع النادي الأهلي، أنهما سيذهبان لمحل أحد أصدقائهما في الجيزة بعد المباراة، ومن لا يحضر، سيعتبرونه شخصًا ضعيفًا.

يقول الفنان محمد رضا: "بعد المباراة، هزم فريق الزمالك، مكنتش عارف أعمل إيه؟ ببص في الدولاب لقيت حتة قماشة لونها أحمر، حطيتها في العربية، ونزلت على صاحبي في الجيزة، وحطيتها على كتفي ودخلت المحل، قالولي: إيه ده؟ قولتلهم: جاي وجايب كفني على إيدي".