رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

قضايا كورونا ضمن مشروعات تخرج كلية اللغة والإعلام بـ«العربية للعلوم»

السبت 11/يوليه/2020 - 12:03 م
كورونا
كورونا
نضال ممدوح
طباعة
يناقش طلاب كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة، مشروعات التخرج عبر تطبيق ZOOM الدفعة الثامنة لقسمي الإعلام، واللغة والترجمة غدا الأحد٬ تحت إشراف دكتور عزة أحمد هيكل، عميد الكلية.

وتأتي فكرة المشروعات نظرا للأحداث والظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر والعالم من انتشار فيروس كورونا، وساهمت الكلية بشقيها اللغة والإعلام لتناول ومتابعة مختلف الموضوعات التي ارتبطت بجائحة كورونا في الإعلام المصري والدولي، انطلاقا لترجمة وتوثيق ما قدم وإعداد إنتاج إعلامي متميز.

ويذكر أن مشروعات قسم الإعلام تدور حول إنتاج إعلامي متنوع عن جائحة كورونا استنادا إلى تحليل التغطية الإخبارية لعدد من القنوات التلفزيونية العربية والدولية، وقد أنتج قرابة 130 طالب 22 مشروعا شملت كافة الوسائط الإعلامية من صحافة، وإذاعة، وتلفزيون، وإعلانات لتقدم من خلالها إنتاجا إعلاميا متنوعا٬ من إعداد منصات لعرض التقارير الإخبارية، وأفلام تسجيلية، وإعلانات توعوية، وبرامج إذاعية وتلفزيونية تهدف تحقيق العديد من الأهداف الإجتماعية، والنفسية، والتوعوية للجمهور.

أما مشروعات قسم اللغة والترجمة، فقد ضمت ترجمة عملا للأطفال فضلا عن ترجمة التغطية لعدد من الصحف والمجلات العالمية، وفي هذا الجانب أنتج 35 طالبا ثلاثة مشروعات، بدأت بترجمة حلقات موسم 2019 لمسلسل بكار من اللغة العربية للإنجليزية مساهمة بنقل ثقافتنا وتراثنا للآخر.

أما المشروع الثاني فضم ترجمة التغطية الصحفية من تقارير إخبارية ومقالات لأشهر الكتاب، والتي قدمتها عدد من أهم الصحف والمجلات حول الجائحة وآثارها الاجتماعية، والسياسية، والاقتصادية، والصحية، فضلا عن المشروع الثالث والذي قدم ترجمة لأهم خطب الرؤساء خلال الجائحة مساهما لحفظ ما قدمه الإعلام باللغة العربية.