رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 15 أغسطس 2020 الموافق 25 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

ممثلة ولاعب كرة.. تفاصيل حياة أسرة رجاء الجداوي

الأحد 05/يوليه/2020 - 07:44 م
رجاء الجداوي
رجاء الجداوي
وائل توفيق
طباعة
تزوجت الفنانة رجاء الجداوي من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر حسن مختار بعد 3 أيام من لقائهما الأول في السودان، وأنجبا فيما بعد ابنتهما الوحيدة «أميرة».

وعاشت الفنانة رجاء الجداوي في حي الدقي بالجيزة، وشهد أحد جيرانها الطبيب بالقصر العيني إبراهيم شلبي، على تلك البدايات الأولى هناك، حيث قال إنها وزوجها حسن مختار كانا يعيشان حياة هادئة متحفظة كأي أسرة مصرية، لم يقيما أية حفلات صاخبة في منزلهما كبقية العاملين في الوسط الفني أو الرياضي.

ويكمل طبيب القصر العيني شهادته، ويحكي أنه بعدما أنجبا ابنتهما الوحيدة "أميرة" كرسا لها حياتهما، وجمعتها بهم علاقة قوية بعدما شاركتهم أوقات اللعب والمرح في منزلهم، كما كانت الفنانة رجاء الجداوي تطلب "إبراهيم" وشقيقته "أمل" ليشاركوا طفلتها اللعب في شقتها.

كما روى إبراهيم شلبي بعض المواقف التي جمعته بحسن مختار زوج الفنانة رجاء الجداوي، وقال إنه أنقذه من سرقة سيارته بعدما سمع صوت السارق في الثانية من منتصف الليل، وتمكن من الإمساك به وقيده، وبمساعدة حارس الجراج تم تسليم السارق إلى الشرطة، وبعدها أخبر "مختار" الدكتور إبراهيم شلبي بالحكاية كلها.

وكشف عن مواقف إنساني شاهده بين الفنانة رجاء الجداوي وعاملين حطما "نجفة" كريستال، وفي تلك اللحظة دخل إبراهيم وشاهدا العاملين في لحظات مؤسفة وجههما مصفر، لكن رجاء الجداوي ردت: «مش مهم النجفة، المهم إنكم بخير» وانصرفت دون أن توجه للعاملين أي لوم أو عتاب.

وكان آخر موقف جمع بين إبراهيم شلبي جار الفنانة رجاء الجداوي، عندما أهداها كتابه «في بهو الكرنك» الذي يحكي فيه عن سيرة الفنانة تحية كاريوكا وهي خالة «رجاء» وردت عليه: «أنا بكيت بعدما قرأت الكتاب، إنت كتبت الحوار على لسان تحية كاريوكا، وكأنها هي اللي قالته فعلًا».