الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لتصوير فيديو لـ «تيك توك».. حبس شابين تنمرا بسوداني بإمبابة

حبس شابين تنمرا بسوداني
حبس شابين تنمرا بسوداني

أمر المستشار هشام رفعت الشريف، رئيس نيابة إمبابة، اليوم الأربعاء، بحبس شابين لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بالتنمر بشاب سوداني الجنسية وتصويره لنشر الفيديو علي «تيك توك».

واعترف المتهمان خلال التحقيقات التي باشرها إسلام علي، وكيل أول نيابة إمبابة، واستمرت على مدار 9 ساعات كاملة، بارتكابهما الواقعة، مشيرين إلى رغبتهما في نشر الفيديو من أجل تحقيق مشاهدة وربح من «التيك توك».

ووجهت النيابة بإشراف المستشار محمد القاضي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، للمتهمين اتهامات التمييز العنصري، والضرب، والسرقة، ونشر فيديو مسيء على "تيك توك"، كما أخطرت النيابة سفارة دولة السودان لحضور التحقيق مع المجني عليه باعتباره مواطنا أجنبيا.

كانت تحريات الأجهزة الأمنية، قد كشفت ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، ظهر خلاله "شاب" أثناء سيره بالطريق العام، وقيام أحد الأشخاص بقذفه بحجر وآخر بتصويره، وأمكن التوصل للشاب المذكور وتبين أنه طالب يحمل جنسية إحدى الدول مقيم بإمبابة بمحافظة الجيزة.

باستدعائه حضر بصحبة والدته، وبسؤاله عن ملابسات الواقعة قرر أنه حال سيره بأحد الشوارع بإمبابة فوجئ بشخصين يستقلان مركبة "توك توك" قام أحدهما بالتنمر عليه لفظيًا وإلقاء حجر عليه، بينما قام الآخر بتصوير الواقعة، وحال معاتبته لهما تعديا عليه بالضرب دون حدوث إصابات، وتمزيق ملابسه واستوليا على حقيبته وبداخلها بعض الملابس وحذاء رياضي.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة وهما عاملان من منطقة امبابة، وبحوزتهما الهاتف المحمول "المستخدم فى التصوير"، بمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأضاف أحدهما اعتياده على تصوير مثل تلك الفيديوهات وبثها على أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، وعقب علمه بتداول الفيديو حذفه، وبإرشادهما تم ضبط متعلقات المجني عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة التي تباشر التحقيق.