الثلاثاء 03 أغسطس 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الأرصاد»: انخفاض درجات الحرارة خلال الـ48 ساعة المقبلة

درجات الحرارة
درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن انخفاض درجات الحرارة، غدا الخميس، وبعد غد الجمعة، حسبما صرح به محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وقال شاهين، إن غدًا الخميس سوف يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للحرارة على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وتوقع أن تكون هناك شبورة خفيفة صباحا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية، نشطة على شمال الصعيد، وعلى السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، ومثيرة للرمال والأتربة على بعض مناطق جنوب الصعيد.

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى، فهي كالآتي: القاهرة الكبرى «32– 21»، الوجه البحرى «32– 21»، السواحل الشمالية الغربية «27– 20»، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء «27– 22»، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر «36– 26»، شمال الصعيد «33– 23»، جنوب الصعيد "41 – 27" درجة مئوية.

أما بعد غد الجمعة، توقع أن يسود طقس مائل للحرارة على معظم الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على القاهرة الكبرى، نشطة على شمال الصعيد، والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، ومثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من جنوب غرب الصعيد.

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون: القاهرة الكبرى "33 – 21"، الوجه البحرى "33 – 21"، السواحل الشمالية الغربية "27 – 20"، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء "29– 22"، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر "35 – 26"، شمال الصعيد "34 – 23"، جنوب الصعيد "38 – 27" درجة مئوية.

يذكر أن مصر شهدت اليوم، طقسا شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد، ومعتدلا على السواحل الشمالية الغربية، حارا على السواحل الشمالية الشرقية، والطقس ليلًا "حاليا" لطيف على كافة الأنحاء مائل للحرارة على جنوب الصعيد، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى شمال وجنوب الصعيد، نشطة على السواحل الشمالية الغربية، وعلى مناطق من جنوب سيناء، وعلى مناطق من شمال الصعيد مثيرة للأتربة.