رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 15 أغسطس 2020 الموافق 25 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«العدل» تخاطب المحاكم لتذليل العقبات أمام الموظفين مصابي كورونا

الإثنين 15/يونيو/2020 - 01:32 م
وزارة العدل
وزارة العدل
حسام محفوظ
طباعة
خاطبت وزارة العدل المحاكم بشأن الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من فيروس كورونا المستجد، لتذليل كافة العقبات أمام موظفي كل محكمة في حالة إصابة أحدهم بفيروس كورونا.

وأرسلت الوزارة خطابات للمحاكم نصت على أنه: "بناء على تكليفات وزير العدل بتوفير الرعاية الصحية لموظفي وزارة العدل والجهات التابعة لها بفيروس كورونا المستجد نعلمكم ان جميع التحاليل والأشعة التمهيدية للتأكد من الإصابة بذلك الفيروس ضمن تعاقدات الإدارة وتسهيلا للإجراءات".

وتابعت: "ولذلك يتقدم الموظف مباشرة للحصول على خطاب التحويل من الموظف المختص بجهة عمله دون التقيد بالحد الأقصى المقرر لإصدار تلك الخطابات، كما أنه في حالة ثبوت الإصابة أو كون الموظف من المخالطين لأحد المصابين يتم إخطار اللجنة المختصة لتقديم كافة أنواع المساعدة والدعم الطبي بالتنسيق مع وزارة الصحة، وكذلك تذليل أي عقبات أمامهم".

وشكلت الوزارة الفترة الماضية لجنة من أعضاء وفنيي ومسؤولي الرعاية الصحية للعاملين بالوزارة لتذليل كافة العقبات لمصابي فيروس كورونا، من بين العاملين المنتفعين بخدمات الرعاية الصحية، ومتابعة الشكاوى وتقديم كافة أنواع المساعدة للمصابين.

وأشارت إلى عدم التقيد بالحد الأقصى لإصدار خطابات التحويل لإجراء جميع التحاليل والأشعة التمهيدية للتأكد من الإصابة، والتعاقد مع مستشفى السلام التخصصي بالزيتون لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لحالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا على أن يكون الحجز بالمستشفى.