رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 07 يوليه 2020 الموافق 16 ذو القعدة 1441

طالب يخلد ذكرى «المنسي» بجدارية ضخمة في أسيوط

السبت 30/مايو/2020 - 10:13 م
المنسي
المنسي
اسماء منصور
طباعة
كانت معرفته ببطولات الشهيد أحمد المنسي من خلال مسلسل "الاختيار" الذي عرض ضمن السباق الرمضاني المنقضي، بداية لحبه وتعلقه بالبطل قائد الكتيبة 103، ما جعله يخلد ذكراه بشكل ملموس في جدارية ضخمة على أحد جدران مدينته القوصية بأسيوط.

أحمد فتحي علي، ابن محافظة أسيوط، طالب الفرقة الرابعة بكلية آداب قسم إعلام بجامعة أسيوط، يجيد الرسم منذ أن كان في الصف الثاني الثانوي، على الرغم من أن حلمه لدخول كلية الفنون الجميلة تبخر، لكن ذلك لم يثنيه عن إبداعاته وتعبيره بالرسم حتى هذه اللحظة، ولم يتوقف عند مجرد تنمية موهبته لمراحل متقدمة بل أسس فريق "أستيكة" الذي يضم مجموعة من الشباب الموهوبين في الرسم.

أقرأ أيضا:
بطل لا ينسى.. طالبة تخلد ذكرى الشهيد «المنسي» بجدارية في الإسكندرية
 
اختار أحمد أحد شوارع مدينته القوصية ليرسم عليه الجدارية، واستغرق العمل نحو 20 ساعة، استخدم فيها الألوان البلاستيكية، وعاونه في تنفيذ الجدارية صديقه "محمد عواض"، أحد أعضاء الفريق.

يقول أحمد، إن بطولات المنسي يجب أن يتذكرها الأجيال والأطفال لكي ينمو جيلًا وطنيًا، وهو ما دفعه لرسمه، موضحا أنه في الفترة المقبلة سيلجأ لتصميم العديد من الجداريات لأشخاص يستحقون الاحتفاء بإنجازتهم.

ويعد الرسم من وجهة نظره وسيلة لإيصال الرسالة للمشاهد بطريقة هادفة وراقية، ويحلم بأن يكون شخصا معروفا في مجال الرسم، وأن يعلم باقي الأشخاص الرسم.