الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

دعاء ختم القرآن 2020 مكتوب في ليلة 29 رمضان.. ليلة القدر

قراءة القرأن
قراءة القرأن

يبحث عدد كبير من المسلمين اليوم 29 رمضان، ممن أنهى قراءة المصحف في أحد الليالي الوترية التي قد تكون ليلة القدر 2020، عن دعاء ختم القرآن الكريم وأفضل الأدعية التي وردت ويقدم الدستور لقراءه في مصر والوطن العربي دعاء ختم القرآن 2020 الصحيح.


29 رمضان.. دعاء ختم القرآن 2020 في ليلة القدر

ما لايعرفه الكثير أن دعاء ختم القرآن 2020 الموجود في نهاية المصحف هو لابن تيمية ولم يرد عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، ولا يوجد دعاء محدد ويجوز للإنسان أن يدعو بما في نفسه ويتخير الأدعية ويطلب المغفرة من الله ودخول الجنة والنجاة من عذاب النار له ولوالديه وللمسلمين اجمعين ، و ثبت عن أنس رضي الله عنه: ( أنه كان يجمع أهله عند ختم القرآن ويدعو)، أما النبى صلى الله عليه وسلم : فلم يرد عنه شيء في ذلك.

دعاء الرسول عقب ختم القرآن 2020

كان الرسول يجمع أهل بيته عقب كل ختمه ويدعو بالأدعية الجامعة ولم يحدد نصًا دعاء معين.

الأدعية المستحبة 29 رمضان.. ليلة القدر 2020

اللهم زيِّنا بزينة القرآن. اللهم أدخلنا الجنة بشفاعة القرآن. اللهم أكرمنا بكرامة القرآن. اللهم ألبسنا بِخِلْعَة القرآن. اللهم شرفنا بشرافة القرآن. اللهم ارحم جميع أمة محمد بحرمة القرآن، يا رحيم يا رحمان.

اللهم اهدنا ووفقنا إلى الحق، وإلى طريقٍ مستقيم، ببركة القرآن العظيم، واعفُ عنا، يا كريم. وعافنا، يا رحيم.

اقرأ ايضا

مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 29 رمضان فى محافظات مصر

اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء أحزاننا. اللهم اجعل القرآن حجة لنا، ولا تجعله حجة علينا. اللهم اجعلنا ممن يقرؤه فيرقَى، ولا تجعلنا ممن يقرؤه فيذِلَّ ويشقى.

 

اللهم ارزقنا بكل حرف من القرآن حلاوة، وبكل كلمة كرامة، وبكل آية سعادة، وبكل سورة سلامة، وبكل جزء جزاءً.


اللهم انصر الإسلام وأعِزَّ المسلمين

اللهم انصر الإسلام وأعِزَّ المسلمين. اللهم أعلِ بفضلك كلمتَي الحق والدين. اللهم أهلك الكفرة والمشركين، أعداءك أعداء الدين. اللهم رُدَّ المسلمين إلى دينك مرداً جميلاً. اللهم انصر المجاهدين في كل مكان.

اقرأ ايضا

موعد أول أيام عيد الفطر 2020


اللهم انصرنا على أنفسنا. اللهم استجب دعاءنا، واشف مرضانا، وارحم موتانا، وأهلك أعداءنا، ولا تخيب فيك رجاءنا، واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا.


تقبل صلاتنا وصيامنا

اللهم تقبل صلاتنا. اللهم تقبل صيامنا. اللهم تقبل قيامنا. اللهم تقبل ركوعنا. اللهم تقبل سجودنا. اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان.


ويتزامن اليوم 29 رمضان أحد الليالي الوترية والتي قد تكون ليلة القدر 2020 ويسعى جميع المصريين لنيل ثوابها وادراكها وقراءة ما تسير لهم من المصحف الشريف والصلاة والدعاء الكثير .


اقرأ ايضا

موعد أذان المغرب اليوم الجمعة 29 رمضان 22-5-2020