رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 15 يوليه 2020 الموافق 24 ذو القعدة 1441

تحرك برلماني ضد تجاهل إجراءات الوقاية من كورونا بالمخابز

الأربعاء 20/مايو/2020 - 03:36 م
هالة أبوالسعد
هالة أبوالسعد
عائشة حسن
طباعة
تقدمت هالة أبوالسعد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن تجاهل اتخاذ إجراءات الوقاية والحماية بالمخابز وخطورة ذلك على نقل العدوى بين المواطنين.

وأوضحت أبوالسعد، في طلبها، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية وضعت عددا من اللوائح والتعليمات لجميع منافذ بيع السلع الغذائية الخاصة بالإجراءات الوقائية الاحترازية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا وضمان تقليل فرص انتقال العدوى بين المواطنين.

ولفتت أنه في ظل تطبيق هذه الإجراءات مازال هناك تخاذل واضح تجاه الرقابة على المخابز، فما زالت أصحاب المخابز لا سيما في المناطق الشعبية تتجاهل تطبيق إجراءات السلامة والوقاية داخل المخابز أثناء فترة بيع الخبز للمواطنين.

وأكدت أن العاملين داخل المخابز تتجاهل ارتداء الكمامات ولبس الجوانتينات، ما يشكل خطورة في التعامل مع المواطنين أثناء الصرف، والاختلاط المباشر معهم، فضلا عن تزاحم المواطنين أمام المخبز دون الاهتمام بتطبيق إجراءات مسافات التباعد بين المواطنين، وتطهير وتعقيم المخابز قبل التشغيل يوميا.

وأشارت إلى أن العامل المسؤول عن صرف العيش والتعامل مع ماكينة الصرف الخاصة بالبطاقات بدون جوانتيات وكمامات ما سيساهم في زيادة العدوى وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وطالبت بتدخل وزارة التموين وإصدار التعليمات اللازمة للمخابز، وإلزام العاملين بها باتخاذ جميع إجراءات الوقاية والحماية أثناء العمل منعا لنقل العدوى ومن ثم زيادة الإصابات.