رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 07 أغسطس 2020 الموافق 17 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

هشام الحلبي: اصطفاف المظلات يدعو للفخر والاطمئنان (فيديو)

الأحد 17/مايو/2020 - 11:57 ص
 اللواء طيار هشام
اللواء طيار هشام الحلبي،
ياسمين عباس
طباعة
قال اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن مصطلح اصطفاف عناصر المظلات الغرض منه الوقوف على الاستعداد القتالي والتدريبي للقوات، وهو من بين الأنشطة التي تتضمن الوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية للمعدات والأسلحة والمنظومات الإدارية.

وأضاف "الحلبي"، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحنا مصري" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، أن اصطفاف القوات نشاط مهم جدًا ويدعو للفخر والاطمئنان، ويعكس مدى جاهزية القوات لأداء المهام القتالية والتدريبية داخل القوات المسلحة أو المهام المشتركة مع الدول الصديقة والشقيقة.

وأوضح أن مشهد اصطفاف عناصر المظلات فيه نقاط ردع لأي شخص تسول له نفسه أن يوجه عدائيات لمصر، لافتًا إلى أن هناك تطويرًا عاليًا جدًا في قوات المظلات، إضافة إلى توفير وصول المقاتل إلى مستوى محترف في وقت قصير، خاصة أنه يتدرب على ظروف طارئة من الممكن أن تواجهه أثناء عملية القذف.

وكان الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، شهد إجراءات اصطفاف عناصر قوات المظلات، وذلك في إطار المتابعة الدورية لمستوى الاستعداد والتدريب القتالي لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة.