الأربعاء 04 أغسطس 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«صحيفة»: كورونا مستمر في اختراق الدول رغم تخفيف القيود

كورونا
كورونا

أدى تخفيف بعض عمليات الإغلاق في الكثير من الدول في العالم، من الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا إلى خروج الملايين من منازلهم للاستمتاع بالهواء الطلق ودرجات حرارة الربيع الدافئة، ولا يزال الوباء العالمي يخترق الدول، مما تسبب في ارتفاع معدلات العدوى والوفيات وفقًا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

-الهند وروسيا
بلغت الهند، اليوم الأحد، أكثر من 2600 حالة إصابة، وهي أكبر قفزة لها في يوم واحد، وكما تجاوزت حالات الإصابة بكورونا في روسيا 10000 حالة لأول مرة.

-أفغانستان والصين
تأكد إيجابية تحليل ما يقرب من الثلث في اختبار عشوائي لـ 500 شخص في العاصمة كابول، وتشهد الصين، التي أبلغت عن حالتين جديدتين، زيادة في عدد الزوار إلى المواقع السياحية التي أعيد فتحها حديثًا بعد أن تم تخفيف قيود السفر المحلية قبل عطلة مدتها خمسة أيام تمتد حتى يوم الثلاثاء.

-إيطاليا
على الرغم من تخفيف القيود في إيطاليا، حذر رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي من أنه إذا بدأ معدل العدوى في الارتفاع مرة أخرى، فسوف يتم تقليص هذه الحريات.

-بريطانيا
يتعرض رئيس الوزراء بوريس جونسون لضغوط للكشف عن خطط تخفيف القيود، ومن المقرر أن تستمر القيود حتى يوم الخميس على الأقل، ولكن مع استمرار الإبلاغ عن مئات الوفيات يوميًا، من غير الواضح كيف يمكن للدولة تخفيف القيود بأمان.

وأبلغت بريطانيا خلال اليومين الماضيين عن ضعف عدد الوفيات التي أبلغت عنها إسبانيا وإيطاليا، وقال "جونسون" إن بريطانيا تجاوزت ذروة تفشي فيروس كورونا، فإن حكومته المحافظة تواجه انتقادات حادة حيث يتضح أن بريطانيا سيكون لديها واحدة من أكبر عدد من الوفيات في العالم، واستنكر العاملون الطبيون البريطانيون ما يسمونه نقصًا في معدات الحماية.