رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 01 مارس 2021 الموافق 17 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الأرصاد تعلن انخفاض درجات الحرارة غدًا الجمعة

الخميس 05/مارس/2020 - 07:06 م
الأرصاد
الأرصاد
سمر عبدالله
طباعة
تشهد القاهرة الكبرى طقس مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا، مع اعتدال الرياح والملاحة البحرية أيضا، كما تكون معتدلة على البحرين "الأحمر والمتوسط" وتسمح بجميع عمليات الصيد والملاحة البحرية غدا الجمعة، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ بدءا من الغد.

"درجات الحرارة في مصر"
ونصح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بعدم تخفيف الملابس غدا الجمعة حتى لا يتعرض المواطنون للبرد، وخصوصا مع التقلبات التي تشهدها مصر خلال هذه الفترة، إذ أن الشتاء لم ينته بعد.

وأكد شاهين في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة غدا الجمعة ستكون 22 درجة بانخفاض 6 درجات عن الأيام الماضية، وهو ما يجعل المواطن يشعر ببرد ملحوظ.

وأشار شاهين إلى أن نهاية الشتاء وبداية الربيع يوم 31 مارس الجاري درجات الحرارة، وتسجل الحرارة على القاهرة والوجه البحري 22 درجة، بشكل واضح عن الأيام الماضية، كما من المؤكد سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الغربية والقاهرة والوجه البحري.

وبحسب خبراء هيئة الأرصاد الجوية، توقعوا أن الوجه البحرى يشهد طقس مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا، وشوائب عالقة نهارا على بعض المناطق والرياح معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس دافئ نهار شديد البرودة ليلا، وشوائب عالقة نهارا والرياح معتدلة.

وقال خبراء الأرصاد، إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقسا معتدلا نهارا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا والرياح نشطة وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، وشمال الصعيد طقس مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا والرياح معتدلة، ويشهد جنوب الصعيد طقس حار نهارا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

"درجات الحرارة المتوقعة في مصر"
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة، تبلغ درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة 21 درجة فيما تبلغ درجة الحرارة الصغرى 12 درجات، أما الوجه البحري ستصل العظمى إلى 21 درةة، والصغرى إلى 14 درجة، فيما تنخفض درجة الحرارة العظمي في السواحل الشمالية إلى 19 درجة، بينما تصل الصغرى إلى 14، أما السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء تبلغ العظمي بها 20 درجة فيما تبلغ الصغرى 14 درجة، وفي جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تصل العظمى إلى 27 درجة، فيما تصل الصغرى إلى 17 درجة، وفي شمال الصعيد تصل العظمى إلى 23 درجة، والصغرى إلى 14 درجة.