الإثنين 30 مارس 2020 الموافق 06 شعبان 1441

بنتلى تطرح أغلى سياراتها خلال العام الحالى

الخميس 05/مارس/2020 - 09:59 ص
بنتلي
بنتلي
وكالات
طباعة
قررت شركة صناعة السيارات الفارهة بنتلي طرح أغلى سياراتها خلال العام الحالي وهي السيارة "ملنر باكالار" التي يبلغ ثمنها أكثر من 1.9 مليون دولار قبل حساب الضرائب والإضافات الخاصة.

حيث تعتزم طرح 12 سيارة فقط من هذا الطراز الذي سيكون أحد أغلى السيارات التي سيتم طرحها خلال العام الحالي في أسواق العالم، بحسب موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات.

يذكر أن السيارة باكالار الجديدة تعتمد على السيارة بنتلي كونتنينتال جي.تي ذات السقف المتحرك مع تصميم داخلي وخارجي فريد، طوره قطاع بنتلي مللنر المتخصص في تصميم هياكل السيارات.

في الوقت نفسه فإنه لا توجد اختلافات كبيرة بين السيارتين من الناحية الميكانيكية حيث تعمل بمحرك قوته 650 حصانا وعزم شدته 667 رطلا لكل قدم مكعب، بزيادة قدرها 24 حصانا وعزم شدته 3 أرطال لكل قدم مكعب عن المحرك الأساسي في السيارة كونتنينتال جي.تي. كما أن عرض مؤخرة السيارة الجديدة يزيد بمقدار 8ر0 بوصة عن السيارة كونتنيتال جي.تي لتعطي السيارة مزيدا من الثبات.

ومع ذلك فإن هذه الفروق لن تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لعميل باكالار، حيث إن محرك السيارة كونتنينتال جي.تي الذي يحتوي على 12 أسطوانة يعطي سرعة تصل إلى 200 ميل في الساعة إلى جانب تحسين مقاومة السيارة للهواء وهو ما لن يحتاج إليه السائق في السيارة الجديدة.

ولما كانت السيارة باكالار دون سقف فإنه يمكن القول إن تصميمها يتشابه مع النموذج الاختباري للسيارة الكوبية بنتلي " ئي إكس بي 100 جي تي" الذي تم الكشف عنه في يوليو 2019 أثناء الاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس بنتلي. ورغم وجود بعض التغييرات في التفاصيل والأشكال، فإن لغة تصميم النموذج الاختباري "ئي إكس بي 100 جي تي" ظلت في السيارة الجديدة.