السبت 22 فبراير 2020 الموافق 28 جمادى الثانية 1441

تعليم كفر شكر تنظم دورة تدريبية لنشر رؤية مصر 2030

السبت 15/فبراير/2020 - 10:01 ص
تعليم كفر شكر
تعليم كفر شكر
صلاح حسنى
طباعة
نظمت الإدارة التعليمية بكفر شكر بمحافظة القليوبية برئاسة خالد جرامون، دورة تدريبية لكافة مديري المدارس ورؤساء الأقسام؛ لنشر رؤية مصر 2030 بعنوان "التخطيط الاستراتيجي والمستهدف" بهدف توعية المعلمين بالتخطيط الجيد التي تسير عليه مصر الآن من أجل مستقبل مشرق يحمل كافة الأحلام والطموحات لجميع المصريين في شتى المجالات.

وأكد خالد جرامون مدير عام الإدارة التعليمية بكفر شكر، أن الإدارة الاستراتيجية هي مجموعة القرارات والأعمال الإدارية التي تحدد أداء المؤسسة على المدى البعيد، مشيرا إلى أنه تأتي الحاجة إلى التخطيط بسبب بالمستقبل، حيث إن المستقبل غير واضح المعالم بسبب كثرة المتغيرات التي لها علاقة بعمل المؤسسة بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأضاف جرامون في تصريح لـ"الدستور" أنه كلما زاد عدد المتغيرات كلما كانت الحاجة ملحة للتخطيط من خلال وضع خطط المنظمة في المدى الطويل من أجل إدارة فعالة للفرص والتهديدات البيئية في ضوء نقاط القوة والضعف الخاصة بالمنظمة.

وقالت هالة عاشور وكيل الإدارة التعليمية بكفر شكر، إنه يوجد نوع ثاني من التخطيط التكتيكي أو التفصيلي يكون على مستوى الإدارة الوسطى ويشمل التقييم والرقابة في الإدارة الاستراتيجية، فضلا عن التأكد أن المؤسسة تحقق ما هو منصوص عليه لتحقيقه من خلال مقارنة الأداء مع النتائج المرجوة واتخاذ الإجراءات التصحيحية كلما تطلب الأمر.
دورة تدريبية
دورة تدريبية
دورة تدريبية
دورة تدريبية
دورة تدريبية
دورة تدريبية