الجمعة 28 فبراير 2020 الموافق 04 رجب 1441

الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين من الضفة

الأربعاء 12/فبراير/2020 - 01:09 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أ.ش.أ
طباعة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، سبعة فلسطينيين من الضفة، وشددت من إجراءاتها العسكرية في محيط بلدات وقرى غرب رام الله.
ففي رام الله، ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

واعتقلت قوات الاحتلال شابين واستولت على مركبة، خلال اقتحامها حي الطيرة وبلدة بيتونيا غربا، كما شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية عند قرى وبلدات غرب رام الله.

وأفاد شهود عيان، بأن الاحتلال أغلق طريق وادي الدلب، قرب بلدات دير ابزيع، وكفر نعمة شمال رام الله، كما نصب حاجزا عند بوابة النبي صالح، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة، أعاقت حركة آلاف المواطنين القادمين من شمال وغرب رام الله ومحافظتي سلفيت وقلقيلية، كما قام جنود الاحتلال بإغلاق بوابتين حديديتين منصوبتين على مداخل قرية النبي صالح غرب رام الله، وأغلقوا بوابة عابود، حسب "وفا".

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين، بعد أن داهمت منزلي ذويهما في مخيم العروب شمالا، وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، أحد الشباب على حاجز عسكري نصبته عند مدخل بلدة الزبابدة جنوب جنين.

وفي السياق ذاته، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مواطنا فلسطينيا، وفي قلقيلية، اعتقلت مواطنا من بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، بعد اقتحام عدد من منازل المواطنين.

وفي بيت لحم، أغلقت قوات الاحتلال، حاجز "الكونتينر" العسكري، شرق بيت لحم، أمام سيارات المواطنين بشكل مفاجئ، وشرعت بالتدقيق في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.