رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«إتحضر للأخضر».. الشروق تسلم المواطنين 200 شجرة لزراعتها

صورة من الحدث
صورة من الحدث

أعلن المهندس عبدالرءوف الغيطى رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، عن إطلاق مبادرة "ازرع شجرة"، بالتزامن مع فعاليات حملة (إتحضر للأخضر).

وأوضح أنه الجهاز دعم الحملة بتسليم مئتا شجرة ذات ظلال كثيفة لزراعتها بالأماكن المخصصة (بدون مقابل) على سكان المدينة، وهي عبارة عن 100 شجرة "تيكوما" و100 شجرة "أكاسيا جلوكا" نظرًا لتوافق تلك الأنواع مع الظروف البيئية بالمدينة.

وتضمنت اشتراطات تسليم الأشجار بأن يكون المستلم من المقيمين بالمدينة، مع تعهده بالرعاية عن طريقه وزراعتها بالمناطق الخضراء، وأن تكون المسافة بين كل شجرتين لا تقل عن 4 أمتار، ومجموع الأشجار لا يمثل سياجًا شجريًا مستقلًا، أما بالنسبة لأرصفة المشاه تكون المسافة المتروكة لرصيف المشاه لا تقل عن 1.5 متر، والمسافة بين الأشجار لا تقل عن 4 أمتار، وبالنسبة للجزيرة بمنتصف الشارع فيتم الزراعة بعيدًا عن المطابق وأعمدة الإنارة بمسافة لا تقل عن 3 أمتار.

وأتاحت المبادرة إمكانية السماح للراغبين في المشاركة بزراعة أشجار (البونسيانا – الجاكرندا - التيكوما – الاكاسيا بأنواعها) بنفس الاشتراطات للمساهمة في توحيد الصورة الحضارية لأعمال الزراعة بالمدينة، والحفاظ على حقوق المشاه، وكذلك المحافظة على المرافق والملكيات العامة بمدينة الشروق.