الأربعاء 26 فبراير 2020 الموافق 02 رجب 1441

«المحررين الاقتصاديين» تنظم ورشة لتنمية المعلومات الاقتصادية

الأحد 12/يناير/2020 - 12:00 م
جريدة الدستور
اكرم عمران
طباعة
نظمت شعبة المحررين الاقتصاديين ورشة عمل مع الجمعية المصرية للمحللين الفنيين على مدار شهر كامل، وذلك لعدد من الصحفيين الاقتصاديين من أجل تنمية معلوماتهم الاقتصادية عن سوق المال، والدور الذي يلعبه التحليل الفني لدى المستثمرين بالسوق.

قال أحمد شحاتة رئيس الجمعية المصرية للمحللين الفنيين: "إن ورشة العمل التي نظمتها الشعبة استمرت جاءت بهدف تعريف الصحفيين الاقتصاديين بالاستثمار في البورصة وأدواته، وعلاقة التحليل الفني بأسواق المال، وهو من أبرز أهداف الجمعية".

وأوضح أنه الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، تأسست عام 2000، وهي جمعية غير هادفة للربح، تهدف فقط إلي نشر وتعليم التحليل الفني في مصر، وهي عضو بالاتحاد الدولي للمحللين الفنيين.

قال هشام مبارك القائم بأعمال رئيس شعبة المحررين الاقتصاديين، إن ورشة العمل تأتي ضمن أعمال الشعبة في مجال نشر الثقافة والتوعية المالية في مختلف المجالات للمحررين الاقتصاديين.

وأشار إلى أن التحليل الفني المستثمر عند فهمه ودراسته بشكل جيد، يساعد من خلال خياراته وقراراته عند التداول، فهو يساعد في إنشاء أو بناء نظام منطقي واستراتيجية منظمة عن طريق دراسة السعر، ويساعد التحليل التقني بتطوير نمط لطريق التداول بمساعدة الرسوم البيانية.

وقال صلاح الدين عبدالله مسؤول لجنة التدريب بالشعبة، إن ورشة العمل التي نفذت، صممت لتوعية المحررين الاقتصاديين بمفهوم الاستثمار، والتداول في سوق المال، وكيفية تحليل الأسهم والمؤشرات فنيا وما حاجة المستثمرين لتلك الأدوات.

وأوضح أن المخططات البيانية للتحليل الفني المتداولين، تساعد في اختيار نقاط الشراء المناسبة، ونقاط البيع عن طريق تحديد الاتجاه ومدى قوته أو ضعفه واحتمالية تغييره.

واختتم: "نجهز مجموعة من الورش والدورات المتخصصة في شتى المجالات الاقتصادية لأعضاء الشعبة"، لافتًا إلى أن التحليل الفني لا يهتم بأداء الشركة أو أرباحها، لأن المتداولون يعتمدون على تدفق الأموال عن طريق تحديد الاتجاه، وظهور القوى الشرائية".