رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 25 سبتمبر 2020 الموافق 08 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تأجيل تصوير «بيضة دهب» بسبب أبطاله

الخميس 02/يناير/2020 - 12:32 م
جريدة الدستور
منار إبراهيم
طباعة
يواجه مسلسل "بيضة دهب" مصيرًا مجهولًا، بعدما تعطل تصويره خلال الفترة الماضية بسبب انشغال أبطاله بأعمال فنية آخرى، وكان من المقرر عرضه خلال شهر يناير الجاري على إحدى المنصات الإلكترونية، إلا أنه تأجل لحين إشعار آخر.

وقال مصدر من داخل فريق العمل لـ"الدستور" إن صناع المسلسل انتهوا من تصوير يوم واحد فقط، وكان من المقرر إنهاء تصوير خلال أسبوعين على أقصى تقدير، خاصة وأنه ينتمي للأعمل الدرامية القصيرة المكونة من 13 حلقة فقط، إلا أن انشغال معظم أبطاله بأعمال فنية أخرى سواء درامية أو مسرحية أدت لتعطيله.

وأضاف المصدر أن ارتباط أبطال العمل إسلام إبراهيم ومحمد جمعة وسامي مغاوري بمسرحية "علاء الدين" عطل التصوير، لانشغالهم في البروفات التي أقيمت على قدم وساق قبل سفرهم بمنتصف شهر ديسمبر الماضي إلى المملكة العربية السعودية لانطلاق العرض لأول مرة هناك، ضمن موسم الرياض.

وأشار المصدر إلى أن العمل يواجه مصيرًا مجهولًا بسبب انشغال المخرج مصطفى فكري خلال الفترة المقبلة بإخراج مسلسل "ونحب تاني ليه" للفنانة ياسمين عبدالعزيز، استعدادًا لعرضه بالسباق الرمضاني المقبل، خاصة أن المخرج يريد أن يتفرغ لهذا العمل للحاق بالموسم الرمضاني المقبل وإنهاء أكبر قدر ممكن من الحلقات قبل حلول الشهر الكريم.

وكان مسلسل "بيضة دهب" استغرق تحضيره أكثر من عام كامل، حيث عرض الفنان إسلام إبراهيم الفكرة على شركة الإنتاج منذ العام الماضي، وتمت كتابة ٩ حلقات، ثم توقفت الكتابة لمدة عام، قبل أن تعود مجددًا خلال الأيام القليلة الماضية، ليتم استكمال الأربع حلقات المتبقية من قبل الورشة الكتابية التي تتكون من محمد أبوالسعد ووليد أبوالمجد وإبراهيم ربيع تحت إشراف المؤلف أمين جمال.

وعلم "الدستور" أن الفنان سامي مغاوري يجسد خلال الأحداث دور "عالم مخبول" والذي يعد محور الأحداث، وتدور قصة المسلسل في إطار كوميدي بحت، ويحمل العديد من المفاجآت والأحداث الشيقة، وهو من بطولة إسلام إبرهيم ومحمد جمعة وصلاح عبدالله ونانسي صلاح وهنادي مهنى وسامي مغاوري وأحمد البسة.