رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

ديلي ميل: تجاعيد الوجه مرتبطة بأمراض القلب وسرطان الجلد

جريدة الدستور

نشرت صحيفة "ديلي ميل" دراسة جديدة عن تجاعيد الوجه، تفيد بأن التجاعيد في وجه المرأة وبعض أجزاء بشرتها ليست بسبب الانفعالات وتقدم العمر، لكن نتيجة التعرض لقلق شديد أو اصابتها بحالة صحية يجب الانتباه لها.

استخدام الأجهزة الإلكترونية:

الدراسة أشارت إلى أن بعض التجاعيد التي تظهر بوجه المرأة، يمكن أن تكون علامة على أنها دائمة الابتسامة، لكن تجاعيد الجبهة تعني أنها تفكر كثيرًا ودائمة القلق، وهذه التجاعيد لا تصيب كبار السن فقط، ولكن تصيب أيضا الشابات.

وأفادت الدراسة بأن التحديق بكثرة ورفع الحاجبين أثناء استخدام الكمبيوتر والأجهزة المحمولة يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة على الجبهة وحول العينين، خاصة بين الحاجبين، ويعزز ذلك الضوء الذي ينبعث من هذه الأجهزة وشدة التركيز.

مشاكل القلب والأوعية الدموية:

أظهرت الأبحاث أن تلك التجاعيد تشير إلى وجود مشاكل بالقلب والأوعية الدموية وخاصة مرض تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم، فتجاعيد الجبين العميقة تدل على تصلب الشرايين وانسداد الأوعية الدموية.

سرطان الجلد:

قالت الدراسة إن التجاعيد التي تظهر بالخدين أو على جانب واحد من الوجه، بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية،وينصح باستخدام واقي الشمس، لانه يعني ان هناك إصابة بسرطان الجلد.

ضعف العظام:

اكدت الدراسة أن البشرة تعتمد على الكولاجين، فقد ذكرت أبحاث عن وجود علاقة بين التجاعيد العميقة على الوجه وكثافة العظام لدى النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 40 و50 عاما، فعمق هذه التجاعيد مرتبط بانخفاض كثافة العظام.